افتتاح بطولة العالم لرفعات القوة لأصحاب الهمم في دبي

افتتحت في فندق "هيلتون الحبتور سيتي" في دبي فعاليات بطولة العالم لرفعات القوة لأصحاب الهمم" دبي 2023 "بمشاركة 90 دولة تحت رعاية الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم.

 بدأت مراسم حفل الافتتاح بالسلام الوطني، أعقبه طابور عرض الدول المشاركة.

وجسد فيديو"أصحاب الهمم ماضي الحكايات وفرحة المنصات، هكذا بدأت القصة" تطور رياضة "أصحاب الهمم"، وتجربة الإمارات الريادية في دعمها.

وشهد حفل الافتتاح رفع علم الاتحاد الدولي لرفعات القوة لأصحاب الهمم، وعلم النسخة الحالية وجسد "أوبريت الوعد"، وهو عمل مسرحي غنائي من منتسبي نادي دبي لأصحاب الهمم، تطور ونهضة وريادة الإمارات، ورسالة هذه الفئة بأنها تبتكر وتبدع من أجل تحقيق الإنجازات المحلية والعالمية، وتعريف الوفود المشاركة بتراث وثقافة وهوية الإمارات وإرثها الحضاري.

وقال ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة: " نرحب بالجميع في دولة الإمارات وأرض المبادرات، لنحتفل معا في دبي، بافتتاح مونديال رفعات القوة لأصحاب الهمم، لتعانق قوة إرادة " أصحاب الهمم"" المونديال ".

وأضاف: " ندعو الأبطال إلى لحظات جديدة في "مونديال دبي 2023"، وهم يبحثون عن الإنجازات، وتقديم صورة معبرة لإرادة قوية، خاصة أن دبي عودتنا على التميز، وتهيئة الأجواء الملائمة لتقديم المستويات الفنية المتطورة، ونفتخر باستضافة بطولتي عالم خلال 60 يوماً، بعد نجاح مونديال كرة السلة على الكراسي المتحركة".

وأكد رئيس اللجنة المنظمة أن دولة الإمارات برؤية القيادة الملهمة تؤمن بقدرات "أصحاب الهمم" ودورهم في المجالات كافة وتحرص على تطوير قدراتهم، وتوجه بتوفير سبل الارتقاء بمواهبهم الرياضية.

وتوجه قادر قمر الزمان المدير الفني للاتحاد الدولي لرفعات القوة لأصحاب الهمم بالشكر إلى الإمارات ودبي على استضافة هذا الحدث العالمي الذي يرسخ مكانة الدولة في خريطة " أصحاب الهمم" العالمية، لاسيما وأن الدور الكبير الذي تضطلع به الإمارات في دعم وتمكين " أصحاب الهمم" كان له المردود الإيجابي على مسيرة رياضة هذه الفئة على الأصعدة كافة.

يقرأون الآن