دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

وزارة الدفاع الروسية: تدمير زورق وإسقاط مسيّرتين أوكرانيتين قرب الحدود

وزارة الدفاع الروسية: تدمير زورق وإسقاط مسيّرتين أوكرانيتين قرب الحدود

قالت وزارة الدفاع الروسية، في وقت مبكر اليوم السبت إن قواتها دمرت زورقا أوكرانيا غير مأهول كان يستخدم في محاولة لمهاجمة الجسر الذي يربط شبه جزيرة القرم بالبر الرئيسي الروسي.

وتعرض الجسر، الذي اكتمل بناؤه عام 2018، بعد أربع سنوات من احتلال روسيا وضمها لشبه الجزيرة من أوكرانيا، لهجوم متكرر منذ الغزو الروسي لأوكرانيا قبل 18 شهرا.

وقالت الوزارة على تطبيق "تيليغرام": "في الأول من أيلول/سبتمبر، حوالي الساعة 11.15 مساء (20:15 بتوقيت غرينتش)، قام النظام الأوكراني بمحاولة لشن هجوم إرهابي بقارب غير مأهول".

وأضافت أنه تم "رصد القارب وتدميره في الوقت المناسب قبالة ساحل البحر الأسود".

ولم يصدر تعليق فوري من المسؤولين الأوكرانيين، الذين عادة ما يقولون القليل أو لا يتحدثون على الإطلاق عن الهجمات على أهداف روسية، لكنهم يقولون إن تدمير البنية التحتية الروسية أمر حيوي للمجهود الحربي في البلاد.

كما قالت الوزارة إنها أسقطت طائرتين مسيّرتين أوكرانيتين فوق منطقة بيلغورود، وهو إقليم يقع على الحدود ويشهد هجمات متكررة من قوات كييف.

وفي سياق منفصل، قال حاكم منطقة كورسك المجاورة إن قرية على الحدود تعرضت لقصف أوكراني أسفر عن إصابة امرأة.

وارتفع عدد الهجمات الأوكرانية بالطائرات المسيرة على الأراضي الروسية في الأسابيع القليلة الماضية إذ إنه في بعض الأحيان تشن عشرات الطائرات المسيرة هجمات على روسيا دفعة واحدة.

رويترز

يقرأون الآن