منوعات آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إنطلاق معرض فلسطين الدولي الثالث عشر للكتاب

إنطلاق معرض فلسطين الدولي الثالث عشر للكتاب

إنطلاق معرض فلسطين الدولي للكتاب (المصدر: معرض فلسطين الدولي للكتاب)

بدأ معرض فلسطين الدولي الثالث عشر للكتاب، اليوم الخميس، بأرض المكتبة الوطنية في رام الله تحت شعار "من النكبة إلى الدولة.. باقون"، بمشاركة مئات الناشرين من الداخل والخارج.

افتتح المعرض رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، ووزير الثقافة عاطف أبو سيف ورئيس إتحاد الناشرين العرب محمد رشاد، وعدد من المسؤولين المحليين والدبلوماسيين العرب.

معرض فلسطين الدولي (المصدر: معرض فلسطين الدولي للكتاب)

وقال اشتية بكلمة الإفتتاح: "يسعدني اليوم أن أرى هذا الحضور المتميز العربي على أرض فلسطين، حيث كما علمت تشارك 390 دار نشر وتوكيلا من بلدان عربية، بما يحتوي 61 ألف عنوان".

وأضاف: "مثل ما هذا المعرض يجمع العرب مع فلسطين، فهو يجمع فلسطين مع الفلسطينيين، وكم سعدت أن أرى حضور إخواني من قطاع غزة ومن فلسطينيي الشتات، ومن فلسطينيي 48 والقدس وجميع الأراضي الفلسطينية".

وتابع قائلًا: "بعض الكتب ملوثة، ليست هنا، الكتب الملوثة عند الطرف الآخر الذي يريد أن يزوّر الرواية، الرواية عن فلسطين. لكن ما نراه في هذا المعرض هو تعزيز للرواية الفلسطينية والعربية عن فلسطين".

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية (المصدر: معرض فلسطين الدولي للكتاب)

ويشمل برنامج المعرض الممتد حتى 17 أيلول/ سبتمبر، ندوات فكرية وأمسيات شعرية وحلقات نقاش بمشاركة 95 كاتبًا وأديبًا وشاعرًا من خارج الأراضي الفلسطينية، إلى جانب المبدعين الفلسطينيين.

معرض فلسطين الدولي للكتاب

وتحمل قاعة الندوات إسم الشاعرة والناقدة والمترجمة الراحلة سلمى الخضراء الجيوسي (1926-2023)، التي أسهمت عبر كتاباتها المتنوعة في إثراء المكتبة العربية.

كما تحمل زاوية توقيع الكتب إسم الشاعر زكريا محمد، الذي توفي الشهر الماضي عن عمر ناهز الـ73 عامًا.

ويشمل البرنامج أيضًا، عروضًا غنائية ومسرحية وسينمائية تقام في نهاية كل يوم بالساحات الأمامية للمعرض، وكذلك أنشطة تفاعلية للأطفال.

عروض غنائية (المصدر: معرض فلسطين الدولي للكتاب)

رويترز

يقرأون الآن