لبنان

إتفاقية تعاون بين الجامعة اللبنانية والصليب الأحمر

إتفاقية تعاون بين الجامعة اللبنانية والصليب الأحمر

رئيس الجامعة اللبنانية يوقع اتفاقية تعاون مع رئيس الصليب الأحمر اللبناني أنطوان الزغبي

أكد رئيس الجامعة اللبنانية بسّام بدران، خلال توقيعه اتفاقية تعاون مع رئيس الصليب الأحمر اللبناني أنطوان الزغبي في مبنى الإدارة المركزية – المتحف، أن "الاتفاق مع جمعية الصليب الأحمر اللبناني هو ثمرة لقاءات وزيارات متبادلة، علمًا أن التعاون بين مؤسّستينا قائم منذ فترة طويلة سواء من خلال نادي الشبيبة التابع للصليب الأحمر في المجمتع الجامعي – الحدث أو دورات الإسعافات الأولية التي تُنظّم دورياً في بعض الكليات، كما مواكبة فرق الإسعافات للنشاطات والتجمعات التي تتم في الجامعة ولا سيَّما خلال جائحة كورونا".

وقال: "ثلاثة مؤسسات تحمل في قلبها النابض إسم لبنان، تجهدُ لتصنع من الضعفِ قوة لحماية لبنان واللبنانيين من كل جهلٍ أو مرض أو خطر وهي الجامعة اللبنانية والصليب الأحمر اللبناني والجيش اللبناني.. هي مؤسساتٌ على امتداد الوطنِ ولكل الوطن.. فتحية إكبارٍ لهذه المؤسسات الثلاثة التي تحمي لبنانَ من كل سوءٍ".

وأشار بدران، إلى أن "الجامعة اللبنانية التي صنّفتها مؤسسات التصنيف العالمية كـ(QS) في المرتبة الاولى في لبنان بالنسبة للسمعة المهنية لخريجيها والمرتبة الثانية بالسمعة الأكاديمية تنافس أرقى الجامعات في أوروبا وأميركا والعالم، وستبقى كأرز هذا الوطن شامختاً في وجه أعتى العواصف بفضل تضحية أساتذتها وموظفيها وطلابها تتألق إبداعاً لنشر العلم والمعرفة".

وأوضح أن "اتفاقية اليوم هي إتفاقية إطار عامة تعبر عن رغبة الفريقين بالعمل المشترك، لكننا نتطلع الى توسيع رقعة التعاون والمساحات المشتركة من خلال التواصل واللقاءات الدورية بحيث تقوم الجامعة بوضع إمكاناتها العلمية والأكاديمية كما الشبابية لدعم الصليب الأحمر بحسب إحتياجاته في مجالات التعاون الواسعة ولكل كلية في خصوصياتها نقاط تلاق وتعاون".

وتمنى على الصليب الأحمر اللبناني أن "يحضر أكثر في الجامعة من خلال أقسامه المختلفة ونشاطاته الإجتماعية والصحية والإنسانية، وتطوير أطر التعاون مع الكليات المختلفة بما يخدم أهداف الفريقين واحتياجاتهما".

يقرأون الآن