عربي صحة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الصحة الإماراتية تكشف عن 7 فئات مستثناة من التطعيم

الصحة الإماراتية تكشف عن 7 فئات مستثناة من التطعيم

لقاح كورونا - الصورة مرخصة على أنسبلاش بواسطة Daniel Schludi

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية عن قائمة الفئات المستثناة من التطعيم ضد فيروس كوفيد-19.

وحددت الوزارة في هذا الشأن 7 فئات من المجتمع يمكنها الحصول على الإعفاء من التطعيم وهي المصاب النشط بفيروس كوفيد-19، والمشارك في التجارب السريرية للقاح ضد كوفيد-19، والسيدة الحامل، ومتلقي اللقاح خارج الدولة، والمصاب السابق بفيروس كوفيد-19 بعد التقييم الطبي، ولمن لديه حساسية شديدة من اللقاحات سابقاً أو من أي من مكونات اللقاحات و المريض بأحد الأمراض التي قد تتعارض مع اللقاح حسب التقييم الطبي.

شهادة الإعفاء

وأوضحت الوزارة أن الفئات المستثناة يمكنها الحصول على الإعفاء من التطعيم من خلال التقدم بطلب شهادة الإعفاء من المراكز والعيادات والمستشفيات المعتمدة والتي ستُحدد حسب الإمارة، وسيُقيم الطبيب المعالج الطلب و يرفع التقرير الطبي للاعتماد من قبل الجهات الصحية، وسيُخطر المتقدّم بالاعتماد أو عدم الاعتماد برسالة نصية، وسيُعكس الاستثناء عند اعتماده في تطبيق الحصن.

وناشدت الوزارة جميع المواطنين والمقيمين في الدولة من الفئات المستهدفة والمؤهلة اختيار تلقي التطعيم، لما له من أهمية في رفع نسبة مناعة المجتمع والحد من انتشار الفيروس والحفاظ على الصحة العامة.

وتوفر الوزارة بالتعاون مع الهيئات الصحية المحلية خدمات التطعيم في مئات المراكز في الدولة ومن خلال خدمات منزلية لتيسير تطعيم من تحول ظروفه الصحية دون الوصول إلى مراكز التطعيم وذلك ضمن جهودها الحثيثة لتطعيم نسبة 100% من الفئات المستهدفة مع نهاية العام 2021.

24.ae

يقرأون الآن