دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

لغز فقدان طائرة "إف 35" يعزز الشائعات

لغز فقدان طائرة

نقلت شبكة ABC News الأميركية عن مسؤولين أنه تم العثور على حطام في ولاية كارولينا الجنوبية أثناء البحث عن المقاتلة من طراز F-35 فقدت يوم الأحد.

وكانت العضو في مجلس النواب الأميركي نانسي مايس، قد أعلنت في وقت سابق أن العسكريين الأميركيين حتى الآن لا يعرفون مكان طائرة "إف 35" المفقودة في ولاية كارولينا الجنوبية منذ يوم الأحد.

وذكرت النائبة يوم الاثنين، أنها عقدت لقاء مع ممثلي قوات مشاة البحرية الأميركية بشأن حادث فقدان الطائرة، لكن العسكريين لا يمتلكون أي معلومات عنها.

وكتبت النائبة على موقع "إكس" ("تويتر" سابقا): "لا يعرف أحد ما إذا كانت طائرة "إف 35" موجودة في الأجواء أو تحت الماء".

 

فيما ترددت معلومات عن نطاق البحث بات محصورا في منطقة جغرافية محددة في ولاية كارولينا الجنوبية. 

مع الاشارة الى أن الطائرة أكملت مسارها عبر الطيار الآلي بعد أن قفز منها الطيار بالمظلة. وقد انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي اخبارا تقول أن الطائرة تم التحكم بها من قبل جهات خارجية وتحديدت صينية وأنها هبطت في كوبا، الّا أن هذه الاخبار ليست سوى شائعات ولاتزال أعمال البحث والمسح الجوي جارية بمساعدة القطاعات العسكرية وهيئة الطيران المدني. 

 

من ناحية ثانية، أصدر القائم بأعمال قائد مشاة البحرية، إريك سميث، يوم الاثنين قرارًا بوقف العمل لمدة يومين لجميع وحدات الطيران داخل الولايات المتحدة وخارجها، حسب ما ذكرت شبكة ABC News.

وقال القائد في رسالة وجهها عبر البريد الإلكتروني إنه لا يُسمح لأي وحدات من مشاة البحرية بالطيران، حتى أجراء مناقشة حول تدابير وإجراءات السلامة لمدة يومين.

وأكد سميث إنه يثق تمامًا في وحدات الطيران، لكنه أكد من ناحية ثانية أن هذا هو الشيء "الصحيح والحكيم" الذي يجب القيام به في ضوء هذا الحادث، وحادث آخر وقع مؤخرًا في أستراليا.



يقرأون الآن