لبنان

رعد: صابرون على من لم ولن يشارك في مجلس الوزراء

رعد: صابرون على من لم ولن يشارك في مجلس الوزراء

رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد

أكد رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد "أننا نحرص مع بقية المكونات والشركاء في البلد، على التفاهم وثم التفاهم، وعلى التوافق وثم التوافق، وعلى الشراكة دون تمييز أو إمتياز. ونأسف شديد الأسف لعدم إستجابة البعض إلى الحوار الذي ندعو اليه، ويدعو له رئيس مجلس النواب نبيه بري".

وأضاف رعد: "نحن حريصون على وثيقة الوفاق الوطني، وملتزمون الدستور نصًا وروحًا، فنحن نشكل اليوم أكثرية في مجلس الوزراء، حيث نملك النصاب، الذي يؤهل مجلس الوزراء لاتخاذ القرارات، ولكن لأننا نرغب في التفاهم والحوار، ندعو إلى الشراكة في حضور مجلس الوزراء، ونصبر على من لم ولن يشارك في مجلس الوزراء، ولا ندرج في جدول أعمال المجلس إلا ما هو ملحح وضروري ويطال الجميع، ويسد ثغرات تضر الجميع، ولا نتصرف كأثرية في مجلس الوزراء".

ورأى أنه "للأسف، بعض الذين يرفضون الحوار، يتوهمون في مكان ما أنهم يملكون الأكثرية التي تأتي لهم بالرئيس الذي يرغبون به على حساب شراكتهم معنا، وعلى حساب رأينا، يريدوننا أن نحضر إلى جلسة مجلس النواب فقط، لنؤمّن لهم النصاب الإنتخابي من أجل أن ينتخبوا رئيسًا لهم، يراعي مصالحهم ولو على حساب مصالح الآخرين، هذا المنطق لا يستقيم في بناء دولة، ولا في حفظ إستقرار، والذين يرفضون اليوم الحوار، سيتوسلونه في يوم من الأيام ".

وقال: "نريد في أسرع وقت ممكن، أن ننجز الإستحقاق الرئاسي وننتخب رئيسًا يرضى به كل اللبنانيين، ويؤتمن على سيادة الوطن، وعلى كرامة اللبنانيين في زمن يتدرج فيه النافذون الدوليون في تطبيق مخطط التطبيع مع العدو الإسرائيلي، وفرض هذا المخطط على كل أنظمة دول المنطقة". 

يقرأون الآن