ليبيا آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

سيول في جنوب ليبيا.. إنهيار منازل وانقطاع الكهرباء

سيول في جنوب ليبيا.. إنهيار منازل وانقطاع الكهرباء

 أدّت السيول التي تتعرّض لها المنطقة الجنوبية في ليبيا إلى انهيار 4 منازل في محلة المشروع التابعة لبلدية أوباري، بحسب ما نقلت "سكاي نيوز عربية" عن جهاز الإسعاف والطوارئ، مشيرا إلى أن عملية حصر الأضرار "جارية".

واستقبل مستشفى أوباري امرأة وابنها مصابيْن جراء سقوط أحد تلك المنازل في المنطقة الواقعة جنوب أوباري، التي تعرّضت منذ مساء الأحد، إلى أمطار.

وأكد الناطق باسم جهاز الإسعاف أسامة علي، إصابة أحد سائقي سيارات الجهاز خلال توجّهه إلى مكان الانهيارات.

كما أعلنت الشركة العامة للكهرباء عن انقطاع التيار في مناطق ببلدية أوباري نتيجة التقلبات الجوية، مشيرة إلى أن المياه "اقتحمت عددا من محطات توزيع الكهرباء هناك".

وقالت الشركة إن فرقها الفنية سارعت إلى المكان للعمل على تقييم الأضرار وبدء أعمال صيانة طارئة.

وحذَّر نائب رئيس الحكومة المكلفة من البرلمان سالم الزادمة، جميع المواطنين في البلدية، خصوصا محلة المشروع، من الاقتراب من مجرى الوادي القريب، الذي تجمّعت فيه مياه الأمطار الغزيرة.

ودعا الزادمة الأهالي إلى" أخذ الحيطة والحذر وعدم التجول في المدينة"، كما كلّف مديرية أمن أوباري باتخاذ كل الوسائل لإخلاء البيوت الواقعة بمجرى سيلان الأودية".

الأمم المتحدة 

وبدوره أعرب مبعوث الأمم المتحدة لليبيا، عن قلقه إزاء ظهور "مبادرات أحادية الجانب ومتضاربة" من قبل مختلف الأطراف والمؤسسات الليبية بشأن إعادة إعمار درنة حيث أدت فيضانات مدمرة إلى مقتل آلاف الأشخاص الشهر الماضي.

وقال المبعوث عبد الله باتيلي في بيان إن "من شأن هذه الجهود الأحادية أن تعطي نتائج عكسية وتعمق الانقسامات القائمة في البلاد وتعرقل جهود إعادة الإعمار فضلا عن كونها تتعارض مع هبّة التضامن والدعم والوحدة الوطنية التي أظهرها الشعب الليبي من جميع أنحاء البلاد استجابة للأزمة".

يقرأون الآن