لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بالفيديو - "أوّل شتوة" تحوّل الطرقات إلى سجن .. وحميّة: نفايات متكدسة في المجاري

بالفيديو -

كما في كلِّ عام، ومع "أوّل شتوة"، تتحوّل الطرقات إلى سجن للمواطنين الذين يحاصرون في زحمة سير خانقة خاصّة على مداخل العاصمة بيروت، وهذا ما تكرر اليوم حيث علق الموظفون والتلاميذ في سياراتهم لساعات طويلة حتى أنهم اضطروا الى إطفاء محركات سياراتهم بانتظار الفرج في ظل تنبيه التحكم المروري لتوخّي الحذر، حرصاً على السلامة العامة بسبب هطول الأمطار.

ورغم أن وزارة الأشغال العامة والنقل، عملت قبل أيام على تنظيف مجاري المياه إلا أن النفايات عادت لتتكدس فيها ما تسبب بارتفاع منسوب المياه على الطرقات الفرعية والاوتوسترادات ما ساهم في تفاقم إزدحام السير.


وفي هذا السياق، كتب وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال علي حمية، عبر منصة "إكس": "بعد تسجيل غرفة التحكم المروري زحمة سير خانقة عند منطقة السفارة الكويتية بسبب ارتفاع منسوب المياه على الطرقات: وسائل الاعلام "زحمة سير خانقة عند منطقة السفارة الكويتية بسبب ارتفاع منسوب المياه على الطرقات. وزارة الاشغال: "الصورة تتكلم. نفايات متكدسة على مجرى مياه الامطار . عملنا أمس وقبل الامس وقبل بأسبوع بالتعاون مع بلدية الغبيري على تنظيفها، ونعمل على اعادة تنظيفها اليوم".

ثم كتب حمية على منصة "إكس": "مفاجأة قناة فرفوري الضبية صباح هذا اليوم باكراً ٤-١٠-٢٠٢٣ :السيل جرف معه إضافة الى الأتربة والرمول واغصان الأشجار والنفايات، قساطل مياه ضخمة جداً ، كان يمكنها ان تقفل مجاري التصريف على الأوتوستراد وتسبب بكوارث مؤكدة".


يقرأون الآن