لبنان

كرامي يعرض مع سلّوم أوضاع قطاع الصيادلة في لبنان

كرامي يعرض مع سلّوم أوضاع قطاع الصيادلة في لبنان

استقبل رئيس "تيار الكرامة" وعضو تكتل "التوافق الوطني"، النائب فيصل كرامي في دارته في طرابلس، نقيب الصيادلة في لبنان جو سلوم يرافقه نائب النقيب عبد الرحمن مرقباوي ورئيس اللجنة العلمية في نقابة صيادلة طرابلس والشمال أيمن علم الدين، في حضور إبراهيم حمزة، قبيل توقيعه اتفاقية تعاون وتكامل بين نقابة الصيادلة في لبنان، ونقابة أطباء طرابلس والشمال في مبنى نقابة الأطباء.

تمّ التشاور بين كرامي والحضور حول "أوضاع قطاع الصيدلة في لبنان، وحول اتفاقية التعاون بين نقابة الصيادلة ونقابة الأطباء في الشمال، التي من المتوقع لها أن تكون اتفاقية للتكامل بين القطاعين، والتي يجب أن تعمم إلى باقي النقابات وباقي القطاعات"، بحسب قول النقيب سلوم.

وأثنى كرامي خلال اللقاء على "جهود نقابة الصيادلة خلال الأزمة منذ العام ٢٠١٩ ولغاية اليوم، وعلى جهود النقيب سلوم خصوصًا، لجهة التصدي لمنع تهريب الأدوية خارج لبنان، ولجهة تأمين الدواء بشكل مستمر ودائم وخصوصًا ادوية الأمراض المزمنة".

كما تمّ التطرق إلى "المشاكل والصعوبات التي واجهتها النقابة خلال فترة الأزمة، خصوصًا في الفترة التي سبقت رفع الدعم عن الأدوية، حين عانى اللبنانيون من فقدان الأدوية المدعومة، بسبب قيام بعض التجار باستغلال الأزمة وتهريب الأدوية إلى خارح لبنان".

يقرأون الآن