لبنان

وزير الدفاع: نطالب المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لوقف إعتداءاتها

وزير الدفاع: نطالب المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لوقف إعتداءاتها

لقاء بين وزير الدفاع الوطني موريس سليم وسفير بلجيكا في لبنان كوين فيرفاك في مكتبه في اليرزه

دان وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الاعمال موريس سليم العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، ودعا المجتمع الدولي" للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها"، معتبراً أن "السلام والإستقرار لا يمكن أن يتحققا الا بالتزام مندرجات القرارات الدولية".

كما شدد خلال لقائه سفير بلجيكا في لبنان كوين فيرفاك يرافقه الملحق العسكري Colonel Yves Janssens في اليرزة، على "ضرورة وقف الاعتداءات الاسرائيلية اليومية على لبنان، مؤكداً أن "الجيش اللبناني على جهوزية دائمة و تنسيق مستمر مع اليونيفيل للمحافظة على الامن والاستقرار في الجنوب".

وخلال اللقاء كان بحث في ملف عودة النازحين السوريين الى بلدهم، وفي هذا السياق دعا الوزير سليم المجتمع الدولي الى "تعديل مقاربته لهذا الموضوع والعمل على تحفيز النازحين للعودة الى الأماكن الامنة في سوريا وذلك من خلال تقديم الدعم والمساعدة لهم في بلدهم وعدم ربط موضوع عودتهم بالحلول السياسية".

وعن القضية الفلسطينية رأى السفير البلجيكي أن "حل الدولتين هو السبيل الوحيد للوصول الى سلام عادل"، وأكد من جهة أخرى " وجوب العمل على تجنب التصعيد في جنوب لبنان".

وحول قضية النازحين السوريين، شدد السفير البلجيكي على ان "عودة اللاجئين السوريين الى بلدهم موضوع يتطلب توافر شروط وعوامل متنوعة لا يبدو انها متوافرة حتى الآن".

يقرأون الآن