لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

"متحدون" لـ"وردنا": على القضاء ان يطبق القانون

أحيا "تحالف متحدون" ذكرى الشرارة الأولى لثورة تشرين 2013، بعنوان "المحاسبة: خشبة خلاص وطن"، في ساحة الشهداء وسط بيروت أمام نصب الشهداء.

وفي حديثٍ لـ"وردنا"، أكد عضو تحالف متحدون باتريك الراسي، أن " القضاء عليه تطبيق القانون والدستور وعلى الممثلين السياسيين القيام بواجباتهم، وإلّا الحل هو تطبيق العدالة الشعبية".


وفي التفاصيل، أفاد التحالف في بيان، بأنه "بتاريخ 12 آب 2013 حدّد عدد من الشبان اللبنانيين المستقلين سبب الدعوة إلى (ثورة 10 تشرين الأول، ثورة على الذات)، لدى تقدّمهم من محافظ مدينة بيروت آنذاك بكتاب علم بتجمّع في ساحة الشهداء وسط بيروت في 10 تشرين الأول لعام 2013، حيث كان التجمّع مناسبة لتجديد ذكرى ثورة الطلاب في الجامعة الأميركية في بيروت في 10 تشرين الأول 1994، أي بعد مضي 19 عامًا على اندلاعها و29 عامًا إلى اليوم، والتي جسّد شعارها "يد واحدة، جامعة واحدة، وطن واحد" حلم هؤلاء الشبان بوطن أرادوه وثاروا من أجله".

وأضاف التحالف بأنه "10 سنوات مضت وصدق هؤلاء الشبان وسقطت الدولة والوطن وبات اللبنانيون بأمس الحاجة إلى تجديد الهمم وتجديد الذكرى وتجديد الثورة، ليس أي ثورة بل ثورة حقيقية حرّة تكون خشبة خلاص للبنان".

يقرأون الآن