لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

سقوط قذيفة على أطراف بلدة الخيام اللبنانية

سقوط قذيفة على أطراف بلدة الخيام اللبنانية

افادت "الوكالة الوطنية للإعلام"، عن إنفجار 3 صواريخ "باتريوت" فوق سهل مرجعيون.

كما أفادت المعلومات عن سقوط قذيفة أطلقتها مدفعية الجيش الاسرائيلي على وطى الخيام في جنوب لبنان.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر حسابه الخاص على منصة "أكس" أنه "أطلق قبل قليل صاروخ اعتراض في منطقة الشمال بعد رصد في سماء البلاد، حيث اتضح بعد الفحص أن الحديث ليس عن قطعة جوية معادية، والإعتراض كان كاذبًا".

سقوط قذيفة على وطى الخيام

وألغى المقر العام لليونيفيل في القطاع الشرقي، العرض العسكري الذي كان مقررًا إقامته هذا الأسبوع في" مقر ميغيل دي سيرفانتس"، في ابل السقي - مرجعيون، تكريمًا لجهود قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، بسبب الوضع الأمني في المنطقة.

أعلن قائد قوة "اليونيفيل" العاملة في جنوب لبنان اللواء أرولدو لاثارو، في بيان، أنه "على الرغم من الأحداث المثيرة للقلق في الأيام الماضية، فإن الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل لا يزال مستقرًا، ولكنه متقلب. ومن حسن الحظ أن تبادل إطلاق النار بين الأراضي اللبنانية وإسرائيل لم يتصاعد إلى نزاع".

وأضاف :"إن حفظة السلام التابعين لنا يظلون في مواقعهم ويقومون بمهامهم. وقد قمنا بزيادة الدوريات والأنشطة الأخرى للحفاظ على الإستقرار، ونقوم بتنسيق هذا العمل مع القوات المسلحة اللبنانية".

وأشار لاثارو إلى أنه "عملنا بنشاط مع السلطات على جانبي الخط الأزرق لتهدئة الوضع وتجنب سوء الفهم. ويواصل حفظة السلام عملهم الأساسي".

وقال: "هدفنا الرئيسي هو المساعدة على تجنب المواجهة بين لبنان وإسرائيل، وأي حدث يجعل النزاع أقرب هو مصدر قلق، ونحن نعمل على مدار الساعة لضمان عدم حدوث ذلك".

حدود لبنان الجنوبية

وأشار الإعلام الإسرئيلي، في وقت سابق، إلى أن الجيش نشر قوات إحتياط في بلدات على الحدود مع لبنان.

الى ذلك، دعت الولايات المتحدة اليوم الخميس، شركاءها لاستخدام نفوذهم لدى "حماس" و"حزب الله" وإيران لوقف التصعيد.

يقرأون الآن