لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الخيام تودع الصحافي الشهيد عصام عبد الله

الخيام تودع الصحافي الشهيد عصام عبد الله

المصور الصحافي عصام عبدالله.

شيّعت بلدة الخيام الجنوبية، اليوم السبت، الصحافي عصام عبد الله، الذي استشهد أمس الجمعة أثناء تأديته عمله في إثر هجوم شنّه الجيش الإسرائيلي على سيارة للصحافيين في بلدة علما الشعب، جنوبي لبنان.

ووري عبد الله الثرى في جبّانة بلدته، بعدما حُمل نعشه على أكتاف أصدقائه وزملائه وأبناء بلدته الجنوبية، ترافقه هتافات التنديد بالقوات الإسرائيلية.

وكان جثمان عبدالله قد نُقل من المستشفى اللبناني الإيطالي في صور إلى بلدته الخيام، حيث استقبل أهالي البلدة جثمانه بالزغاريد والأرز.


واستهدف الجيش الاسرائيلي مجموعة من الصحافيين، في سيارة تابعة لقناة الجزيرة في علما الشعب جنوبي لبنان. واستشهد جرّاء القصف مصور وكالة "رويترز" عصام عبدالله، وأصيب خمسة صحافيين باستهداف مباشر للسيارة التي تفحمت.

الجيش الإسرائيلي 

أشار الجيش الإسرائيلي اليوم، إلى أنّه على علم بالحادث الذي وقع  جنوبي لبنان، والذي قتل فيه عصام عبد الله"، مضيفًا أنّ "التحقيق جار في الواقعة".

وقال متحدث باسم الجيش: "نحن على علم بالحادث الذي وقع مع صحافي رويترز. إنّنا ننظر في الأمر. لدينا بالفعل لقطات. ونجري استجوابًا. إنّه أمر مأساوي".

الجيش اللبناني 

بدورها، أصدرت قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، اليوم، بيانًا جاء فيه: "إلحاقًا للبيان السابق بتاريخ 13 / 10 /2023 المتعلق باستهداف العدو الإسرائيلي برج مراقبة للجيش اللبناني في خراج علما الشعب، أطلق العدو الإسرائيلي بالتاريخ نفسه قذيفة صاروخية أصابت سيارة مدنية تابعة لفريق عمل إعلامي، ما أدّى إلى استشهاد المصور عصام عبد الله وإصابة 5 آخرين.

كما استهدف العدو بواسطة صواريخ أطلقتها مروحية، وقذائف مدفعية من بينها قذائف فسفورية ومضيئة، خراج بلدات مروحين وعيتا الشعب وكفرشوبا والعديسة وسهل مرجعيون.

يواصل الجيش الحفاظ على الجهوزية واتخاذ التدابير اللازمة في المناطق الحدودية".



يقرأون الآن