لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بالفيديو-"حزب الله" يستهدف تجمع مدرعات.. وإسرائيل ترد بقصف مدفعي

بالفيديو-

بعد هدوء حذر ساد المنطقة الحدودية اليوم الإثنين في ظل استنفار متبادل بين اسرائيل وحزب الله، تبددت الاجواء بعد الظهر، بحيث أفادت"الوكالة الوطنية للاعلام" بأنه تم استهداف كاميرات المراقبة في موقع جورداح في بلدة الضهيرة وموقع ظهر الجمل مقابل بلدة راميا في جنوب لبنان.

ورد الجيش الاسرائيلي باستهداف أطراف الضهيرة بقذائف المدفعية، وكذلك بلدة يارين وأطراف بلدة الجبين بقصف عنيف من مختلف الاعيرة.

وتجدد لاحقا القصف على بلدة البستان وبركة ريشا، مترافقا مع تحليق مكثف لطائرة استطلاع فوق المنطقة.

كما أفيد عن سماع رشقات نارية من مستعمرة مسكافعام، وعن قصف مدفعي عنيف على خراج بلدة رميش ويبدو أنّ إسرائيل تشتبه بتسلّل أو تحرّك بمواجهة منطقة سعسع.

وبحسب المعلومات سقط نحو 20 قذيفة فوسفورية على الضهيرة ورمايات رشاشة قرب مستعمرة مسكافعام، فيما أطلقت صفارات الإنذار من مقر اليونيفيل في الناقورة.

وأفادت "الوكالة الوطنية" عن تضرر منزلين في بلدة الضهيرة واشتعال النيران بداخلها، وعن اطراف بلدة الجبين في القطاع الغربي قضاء صور قصف مدفعي معاد.

وتحدثت معلومات عن إصابة عناصر من الدفاع المدني بشظايا القصف الفوسفوري في مركزهم بـعلما الشعب ومن بينهم رئيس المركز خالد قريطم.

وأفيد بإصابة خالد سويد وزوجته وأولاده بحالات اختناق في بلدة الضهيرة ونقلهم الى مستشفيات صور نتيجة تنشقهم مادة الفسفور المحرّم دوليًا بالقصف الاسرائيلي.

وكان طالب الجيش الاسرائيلي مساء سكان مستوطنة المطلة بالدخول الى الملاجئ تحسبا لعملية تسلل حصلت من لبنان الى إسرائيل.

استهداف 5 مواقع

وأعلنت "المقاومة الإسلامية" في بيان، اليوم الإثنين، عن "استهداف خمسة مواقع إسرائيلية، وهي ‏موقع مسكاف عام، خربة المنارة، هرمون، موقع ريشا وموقع رامية، بالأسلحة المباشرة والمناسبة وتحقيق إصابات مؤكدة".


وفي سياق متصل، أشار الجيش الإسرائيلي إلى إصابة دبابة ميركافا بصاروخ مضاد للدروع عند الحدود مع لبنان. وأفاد بأن"قواته على الحدود اللبنانية تعرّضت لإطلاق نار من لبنان من دون وقوع إصابات، وأنّه قصف بالمدفعية مصدر إطلاق النار".

كما استهدفت مدفعية الجيش الإسرائيلي بلدة يارين بقصف عنيف من مختلف الأعيرة.

وأطلق الجيش الإسرائيلي قنابل الفوسفور الحارق على بلدة الضهيرة"، فيما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنّ مدفعية الجيش الإسرائيلي تهاجم أهدافًا جنوبي لبنان".

وزير التربية

وفي سياق متصل، أعلن وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال، عبّاس الحلبي، "الإستمرار بتطبيق القرار المتعلّق بإقفال المدارس في المناطق الجنوبيّة يوم غد الثّلاثاء 17/10/2023، أي حصر الإقفال بالمدارس والمهنيات الرسميّة والخاصّة الواقعة في القرى الملاصقة تماماً للحدود الجنوبيّة الدوليّة دون سواها، وأن تستمرَّ الدّراسة في سائر المدارس الواقعة في الأقضية كافّة".

ودعا المواطنين إلى متابعة بيانات الوزارة يوماً بيومٍ لمتابعة التطوُّرات، والمحافظة على انطلاقة العام الدراسيّ.

يقرأون الآن