دولي عربي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مقتل المئات في ضربة إسرائيلية على مستشفى بغزة

مقتل المئات في ضربة إسرائيلية على مستشفى بغزة

قالت السلطات الصحية في قطاع غزة الذي تديره حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" إن مئات الأشخاص لقوا حتفهم في ضربة جوية إسرائيلية على مستشفى بمدينة غزة اليوم الثلاثاء، وقالت الأمم المتحدة إن غارة إسرائيلية أصابت أيضا إحدى مدارسها التي تُستخدم ملاذا.

وقال رئيس الدفاع المدني التابع لحكومة حماس في غزة لتلفزيون الجزيرة إن أكثر من 300 شخص قتلوا في غارة جوية إسرائيلية على مستشفى المعمداني بالقطاع مساء اليوم. وكان متحدث باسم وزارة الصحة في غزة قال في وقت سابق اليوم إن 500 على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح في الضربة الجوية.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه ليس لديه أي تفاصيل عن الهجوم.


وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) إن غارة جوية إسرائيلية أودت بحياة ستة على الأقل بعد أن أصابت إحدى مدارسها التي كانت تستخدم كمأوى للنازحين.

وتقول السلطات الصحية في غزة إن ما لا يقل عن 3000 قتلوا في القصف الإسرائيلي المكثف المستمر منذ 11 يوما في أعقاب اجتياح مسلحي حماس بلدات إسرائيلية في السابع من أكتوبر تشرين الأول، مما أدى لمقتل أكثر من 1300 جندي ومدني إسرائيلي.

وقالت حماس إن معظم قتلى الغارة على المستشفى من النازحين. ووصف مسؤول كبير في السلطة الفلسطينية ما حدث بأنه مجزرة.

الجيش الإسرائيلي

نفى الجيش الإسرائيلي مسؤوليته عن هجوم على مستشفى في غزة اليوم الثلاثاء، قائلا إن معلومات المخابرات العسكرية تشير إلى أن المستشفى تعرض لهجوم صاروخي فاشل شنته حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية في القطاع.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان "يشير تحليل أنظمة العمليات التابعة للجيش الإسرائيلي إلى أن الإرهابيين في غزة أطلقوا وابلا من الصواريخ التي مرت بالقرب من المستشفى الأهلي في غزة وقت إصابته".

وأضاف "معلومات المخابرات التي حصلنا عليها من مصادر متعددة تشير إلى أن حركة الجهاد الإسلامي مسؤولة عن إطلاق الصاروخ الفاشل الذي أصاب المستشفى في غزة".

يقرأون الآن