تكنولوجيا

"أوبن إيه.آي" مطورة "شات جي.بي.تي" تدخل في شراكة مع "جي42" الإماراتية

 أعلنت شركة (أوبن إيه.آي)، مطورة روبوت الدردشة (شات جي.بي.تي)، اليوم الأربعاء أنها دخلت في شراكة مع مجموعة التكنولوجيا العملاقة (جي42) ومقرها أبوظبي في محاولة لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي في الإمارات وأسواق الشرق الأوسط الأخرى.

وقالت (جي42)، التي أسستها إمارة أبوظبي، إنها ستستخدم نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاصة بشركة (أوبن إيه.آي) في مجالات تشمل الخدمات المالية والطاقة والرعاية الصحية والخدمات العامة.

والصفقة، التي لم يُكشف عن شروطها المالية، ضمن حزمة إجراءات تهدف إلى تطوير صناعة التكنولوجيا في الإمارات.

ولم ترد الشركتان بعد على طلبات رويترز للتعليق.

وكان لمجموعة (جي42)، المدعومة من شركة مبادلة للاستثمار، السبق في تبني الذكاء الاصطناعي في الإمارات. وقالت الشركة في تموز/يوليو إنها طورت أكبر كمبيوتر فائق السرعة في العالم للتدريب على الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع (سيريبراس سيستمز) للذكاء الاصطناعي ومقرها الولايات المتحدة.

كما جعل مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة في أبوظبي نموذجه اللغوي الكبير (فالكوم 40بي) مصدرا مفتوحا للبحث والاستخدام التجاري في أيار/مايو.

وقالت (جي42) إنها ستستخدم مراكز بيانات (آزور) التابعة لمايكروسوفت كجزء من بنيتها التحتية للذكاء الاصطناعي لتعزيز استخدام هذه التكنولوجيا في المنطقة.

وكان سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة (أوبن إيه.آي)، قد زار أبوظبي في حزيران/يونيو ضمن "جولته العالمية" المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، حيث دعا الهيئات الدولية إلى تنظيم التطورات المتلاحقة في هذه التكنولوجيا.

رويترز

يقرأون الآن