لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ميرزا: "الميدل إيست" لم تؤمّن مع شركات التأمين اللبنانية

ميرزا:

أصدر رئيس جمعية شركات التأمين في لبنان أسعد ميرزا بيانا اأعلن فيه أن شركة طيران الشرق الاوسط الخطوط الجوية اللبنانية لم تؤمن أبدا مع شركات التأمين اللبنانية على الرغم من المراجعات المتكررة مع رئيس مجلس ادارة الشركة .

وأكد ميرزا أن شركات التأمين لم تتوان يوما عن القيام بواجباتها بل تسخر كل جهودها في كل ما يختص لبنان ومصلحته.

ويأتي تصريح ميرزا بعد أن أصدرت شركات التأمين على الطيران ضد مخاطر الحرب، إخطارا بإلغاء الغطاء التأميني لبعض شركات الطيران التي تتخذ من إسرائيل ولبنان مقرا بسبب الصراع في المنطقة، مع بدء سريان بعض الإلغاءات بالفعل.

وزير الاقتصاد

وكتب وزير الإقتصاد و التجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام على منصة "إكس": "بعد الاطلاع على الاخبار الواردة عن تخفيض نسبة التأمين على اخطار الطيران والتي أدت الى خفض عدد الرحلات الجوية الى نسبة 20% فقط، ‏كان لنا سلسلة من الاتصالات مع الخبراء في هذا الموضوع في الداخل والخارج بالاضافة الى توجيه دعوة يوم الاثنين لاجتماع عاجل بجمعية شركات الضمان وكافة ممثلي قطاع التأمين لبحث الموضوع وايجاد الحلول المناسبة للحفاظ على تواصل لبنان مع الخارج، ‏ولكن في هذا الواقع نذكر دائما بدور القطاع الخاص اللبناني ولاسيما قطاع التأمين الذي لا يمكن ان يقوم بما قامت به الشركات الاخرى في مثل هذه الظروف، ‏بالاضافة الى ذلك ان عدم مراجعة الجهات المختصة بالرقابة والاشراف على قطاع التامين عند توقيع العقود لمرافق عامة بهذا الحجم سيؤدي بنا الى نفس المشكلة عند كل أزمة. ‏حمى الله لبنان".

الحوت

وكان أعلن رئيس شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية محمد الحوت، أمس الجمعة، أن الشركة ستخفض عدد رحلاتها بعد تغييرات في التغطية التأمينية، مشيرًا إلى أن ثماني طائرات فقط من أصل 22 ستعمل اعتبارًا من الأسبوع المقبل بسبب التغييرات في الغطاء التأميني.

وفي التفاصيل، أوضح الحوت: "تلقينا إشارة الغاء التأمين ويسري مفعولها يوم الأحد وشركات التأمين سمحت لنا بتسيير رحلات مع خفض التأمين بقيمة 80 في المئة".

يقرأون الآن