دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الجيش الإسرائيلي يقصف مجمّعا لمسلحين أسفل مسجد في الضفة الغربية... ومقتل 5 فلسطينيين

الجيش الإسرائيلي يقصف مجمّعا لمسلحين أسفل مسجد في الضفة الغربية... ومقتل 5 فلسطينيين

قصف الطيران الإسرائيلي مجمعا أسفل مسجد في الضفة الغربية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد. وقال الجيش الإسرائيلي إن المجمع كان يستخدمه مسلحون للتخطيط لشن هجمات.

ولفتت وزارة الصحة الفلسطينية الى أن القوات الإسرائيلية قتلت خمسة فلسطينيين في الضفة الغربية خلال الليل ليصل إجمالي عدد الأشخاص الذين قتلوا هناك منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر إلى 90. 

وأشار مسعفون فلسطينيون إلى أن شخصا واحدا على الأقل سقط قتيلا جراء القصف.

وتعد هذه ثاني غارة من نوعها على الأقل تقصف أهدافا في الضفة الغربية خلال الأيام القليلة الماضية بعد أن تصاعد العنف هناك منذ أن نفذت حماس هجوما داميا على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وقالت إسرائيل إن المجمع الموجود أسفل مسجد الأنصار في مخيم جنين للاجئين تابع لنشطاء من حركتي حماس والجهاد الإسلامي اللتين نفذتا هجمات في الأشهر القليلة الماضية.

وقال الجيش في بيان: "تم تلقي معلومات مخابراتية في الآونة الأخيرة تشير إلى أن الإرهابيين الذين تم تحييدهم كانوا يخططون لهجوم إرهابي وشيك".

ونشر الجيش صورا قال إنها تظهر مدخلا يؤدي إلى مخبأ تحت المسجد. كما نشر رسما تخطيطيا قال إنه يوضح المكان الذي خزن فيه المسلحون الأسلحة هناك.

وكان مخيم جنين، وهو معقل للمسلحين الفلسطينيين، محورا لعملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في وقت سابق من هذا العام.

ولفت سكان المخيم إلى أنهم تلقوا تحذيرات من الجيش الإسرائيلي بعدم البقاء قريبا من المسلحين بسبب التوغل الوشيك للمخيم. وأضافوا أن الجيش لم يحدد موعدا.

ويقول مسؤولون فلسطينيون إن ما لا يقل عن 48 فلسطينيا قتلوا في الضفة الغربية خلال اشتباكات مع القوات الإسرائيلية منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

رويترز

يقرأون الآن