دولي

مسؤولون أميركيون: وزير خارجية الصين يزور واشنطن هذا الأسبوع

مسؤولون أميركيون: وزير خارجية الصين يزور واشنطن هذا الأسبوع

 قال مسؤولون كبار في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إن وزير الخارجية الصيني وانغ يي سيتوجه إلى الولايات المتحدة هذا الأسبوع، في زيارة طال انتظارها.

وتأتي الزيارة وسط توتر متصاعد في الشرق الأوسط يأمل المسؤولون الأميركيون أن تساعد بكين في احتوائه.

وأضاف المسؤولون أن وانغ سيزور واشنطن في الفترة من 26 إلى 28 تشرين الاول/أكتوبر ويلتقي بنظيره أنتوني بلينكن ومستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان، رافضين الكشف عما إذا كان سيجتمع مع بايدن أيضا.

وسيكون وانغ أعلى مسؤول صيني يزور الولايات المتحدة قبل الاجتماع المتوقع بين الرئيس الأميركي جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينغ في سان فرانسيسكو في تشرين الثاني/نوفمبر. وستكون كذلك الزيارة التي طال انتظارها بعد أن زار العديد من كبار المسؤولين الأميركيين، بما في ذلك بلينكن، بكين هذا الصيف.

وتتركز الأولوية القصوى لواشنطن على ضمان ألا تتحول المنافسة الشديدة بين أكبر اقتصادين في العالم إلى صراع. ويختلف البلدان حول مجموعة من القضايا من التجارة إلى تايوان وبحر الصين الجنوبي.

وقال مسؤول،أطلع الصحافيين على تفاصيل الزيارة بشرط عدم الكشف عن هويته: "ما زلنا نعتقد أن الدبلوماسية المباشرة هي أفضل طريقة لمناقشة القضايا الصعبة، ومعالجة سوء الفهم وسوء التواصل، واستكشاف العمل مع الصينيين حيث تتقاطع مصالحنا".

رويترز

يقرأون الآن