رياضة

كالفرت-لوين يقود إيفرتون للفوز 1-صفر على ملعب وست هام

كالفرت-لوين يقود إيفرتون للفوز 1-صفر على ملعب وست هام

أحرز دومينيك كالفرت-لوين هدفه رقم 50 في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد ليمنح فريقه إيفرتون الفوز 1-صفر على مضيفه وست هام يونايتد ويبتعد النادي القادم من مرسيسايد قليلا عن منطقة الهبوط.

وسجل كالفرت-لوين هدفه في الدقيقة 51 عندما استدار بجسده وأطلق تسديدة منخفضة من داخل منطقة الجزاء على أرضية ملعب لندن الرطبة لتتجاوز ألفونس أريولا حارس وست هام.

وتقدم إيفرتون للمركز 15 بعشر نقاط من عشر مباريات بفارق خمس نقاط عن منطقة الهبوط بينما يحتل وست هام، الذي خسر الآن ثلاث مباريات متتالية في كافة المسابقات، المركز التاسع برصيد 14 نقطة.

وصنع إيفرتون أفضل الفرص خلال المباراة بينما سنحت لغارود بوين مهاجم وست هام فرصتين خطيرتين لكنه أهدرهما.

وبدا وست هام متواضعا في بعض الأحيان كما حدث خلال خسارته 2-1 في اليونان أمام أولمبياكوس يوم الخميس الماضي، وكذلك في الاستحواذ لكنه عاد للمباراة في آخر 20 دقيقة حينما كان يسعى بقوة لإدراك التعادل.

وكاد بوين أن يفتتح الأهداف في منتصف الشوط الأول عندما وجد مساحة داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة من لوكاس باكيتا لكنه سدد بعيدا عن المرمى.

وأهدر جاك هاريسون فرصة خطيرة عندما سنحت فرصة لثلاثة من لاعبي إيفرتون على مدافع واحد من وست هام، حيث كان كالفرت-لوين وعبد الله دوكوري إلى جواره في الجهتين لكنه اختار أن يسدد وجاءت محاولته ضعيفة واستقرت في يد أريولا.

وأرسل بوين بعدها ضربة رأس علت العارضة إثر تمريرة عرضية من ركلة حرة وبعدها بثلاث دقائق تقدم إيفرتون.

واستحوذ برانثويت على الكرة بعد تدخل قوي ومررها للأمام قبل أن يتبادل هاريسون وكالفرت-لوين التمرير ليستدير الأخير بجسده ويطلق تسديدة أرضية زاحفة استقرت في شباك أريولا.

وتصدى أريولا لفرصة خطيرة من دوكوري قبل أن يضطر إيفرتون للدفاع في آخر نصف ساعة ولم ينجح وست هام في اختراق دفاع الضيوف ليفشل في التسجيل لأول مرة هذا الموسم.

يقرأون الآن