دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

دبابات الجيش الإسرائيلي تفصل شمال قطاع غزة عن جنوبه…فيديو

دبابات الجيش الإسرائيلي تفصل شمال قطاع غزة عن جنوبه…فيديو

كشف الأميرال دانيال هاجاري المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في إفادة صحفية اليوم الاثنين إن إسرائيل "تمضي تدريجيا وفقا للخطة" في قطاع غزة.

وأضاف أن القوات قتلت عشرات المسلحين في قطاع غزة، ورفض تأكيد موقع القوات البرية الإسرائيلية في القطاع حتى بعد أن أظهرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي ما يبدو أنها دبابات إسرائيلية تتقدم على طريق رئيسي فيه.

من جهته أكد تلفزيون فلسطين، اليوم الاثنين، إن دبابات الجيش الإسرائيلي تفصل الآن شمال قطاع غزة عن الجنوب والوسط، وذلك بعدما استهدفت غارات جوية المحافظة الوسطى في القطاع منذ الفجر.

وأكد شهود عيان لوكالة أنباء العالم العربي قيام قوات الجيش الإسرائيلي بتوغل مفاجئ في منطقة جحر الديك إلى الجنوب من قطاع غزة. ورأى الشهود دبابات عند مدخل مدينة غزة من ناحية الجنوب في شارع صلاح الدين.

وتقع منطقة جحر الديك عند مدخل المحافظة الوسطى مع نهاية حدود مدينة غزة الجنوبية.

وقال شاهد عيان لوكالة أنباء العالم العربي إن "الدبابات قطعت شارع صلاح الدين قادمة من منطقة فارغة ومكشوفة كليا".

وأضاف "هي تتمركز الآن قرب المفترق المؤدي لمنتجع النور السياحي"، مؤكدا استهداف أي حركة قريبة من المكان.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الاثنين إن 8306 فلسطينيين على الأقل قتلوا، بينهم 3457 طفلا، في الغارات الإسرائيلية على غزة منذ السابع من الحالي.


وفي وقت سابق اليوم الاثنين، قالت رئيسة مكتب الإعلام العربي في الجيش الإسرائيلي، إن الجيش واصل توسيع الأعمال البرية في قطاع غزة الليلة الماضية، مشيرة إلى مقتل عشرات ممن وصفتهم بالمخربين.

وذكرت كابتن إيلا عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن القصف دمّر بنى تحتية ومجمعات عسكرية لحماس.

وأشارت إيلا إلى قصف مبنى في غزة قالت إن 20 من عناصر حماس كانوا بداخله.

وأضافت "استهدفنا نحو 600 هدف لحماس خلال الـ24 ساعة الماضية".

وكان متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رفض بشدة دعوات وقف إطلاق النار، مؤكدا أنه "لا عودة إلى ما قبل 7 تشرين الأول/ أكتوبر"، فيما أشار إلى أن "القوات الإسرائيلية لا تنوي البقاء في قطاع غزة إلى الأبد، لكننا سنبقى لفترة من أجل القضاء على حماس".

يقرأون الآن