لبنان

عدّة دول استفسرت من المكاري عن التحضيرات لحماية جالياتهم في لبنان

عدّة دول استفسرت من المكاري عن التحضيرات لحماية جالياتهم في لبنان

استقبل وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، في مكتبه في الوزارة، عددًا من سفراء دول أميركا اللاتينية وهم سفراء: البرازيل، الأرجنتين، فنزويلا، كوبا، المكسيك، تشيلي، الأوروغواي وكولومبيا، في حضور المدير العام لوزارة الإعلام حسان فلحه.

وتوجه السفراء إلى الوزير المكاري باستفسارات حول التحضيرات والإجراءات التي تقوم بها الحكومة اللبنانية في حال إتّساع رقعة المعركة ودخول لبنان بالحرب وأوضاع جالياتهم الموجودة على الأراضي اللبنانية وسبل تأمين السلامة للبنانيين ولتلك الجاليات على السواء.
 
وأوضح الوزير المكاري أن "اللقاء مع السفراء تطرق إلى أوضاع 50 ألف مواطن يحملون جنسيات من دول أميركا اللاتينية يعيشون في لبنان، وهؤلاء السفراء معنيون بسلامة جالياتهم وبالوضع في لبنان، تمامًا كما نحن".
 
وقال: "شرحنا لهم خطة الطوارئ التي تقوم الحكومة بدراستها بشكل يومي، ووزارة الإعلام تعد نشرات يومية حول ما يحصل في البلد لا سيما في الجنوب وما يترافق مع حركات نزوح للمواطنين"، مؤكدًا أنه من "حق السفراء الإطلاع على هذه الخطة لأنهم مسؤولون عن مواطنيهم في لبنان في حال ذهبت الأمور باتجاه الحرب، وهذه إحدى واجباتنا كحكومة لبنانية تجاه جاليات تلك البلدان".
 
وأوضح المكاري للسفراء أن "اللبنانيين لا يريدون الحرب"، مؤكدًا ما قاله الرئيس نجيب ميقاتي عن "قرار السلم والحرب، فقرار السلم عند الحكومة، أما قرار الحرب فهو عند إسرائيل".
 
وختم المكاري:" التنسيق مع السفراء سيستمر بشكل يومي وأسبوعي، وان الحكومة ستلعب دورها كمسؤول مباشر مع مواطني تلك الدول".

يقرأون الآن