لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

استهداف موقعي الجيش الإسرائيلي في المالكية والبياض

استهداف موقعي الجيش الإسرائيلي في المالكية والبياض

توترت الأوضاع على الحدود الجنوبية، اليوم الأربعاء، إثر استهداف موقعين للجيش الإسرائيلي في المالكية والبياض مقابل عيترون وبليدا. فرّد الجيش الإسرائيلي بقصف أطراف البلدتين بالقذائف الفوسفورية والانشطارية.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنّ "قواتنا هاجمت "خلية" حاولت إطلاق صواريخ مضادة للدبابات على الحدود اللبنانية".

بدوره، أعلن "حزب الله" عن استهداف كل من "موقع بياض بليدا بالأسلحة المناسبة ‏وحققنا فيه إصابات ‏مباشرة، واستهداف مقر قيادة كتيبة زرعيت الإسرائيلية المستحدثة، وتجمع آلياته وقواته ‏في خلة وأوقعنا فيها إصابات مؤكدة".

كما تمّ استهداف "موقع حدب البستان بالقذائف المدفعية، وحققنا فيه إصابات مباشرة‎".

كما وإنفجر عدد من الألغام في منطقة "بئر شعيب" في أطراف بلدة ⁧بليدا⁩، بسبب إندلاع النيران في المنطقة جرّاء قصفها بقذائف ضوئية من قبل الجيش الاسرائيلي حيث تسببت بحريق كبير.

وأعلن الإعلام الإسرائيلي عن إطلاق صاروخ مضاد للدروع على جبال "راميم" في الجليل الأعلى، ردّ عليه الجيش الإسرائيلي بنيران المدفعية.

وكان قد ساد الهدوء قرى القطاعين الغربي والأوسط صباح اليوم، بعد قصف إسرائيلي عنيف ومتقطّع مساء أمس، طال عددًا من القرى المتاخمة للخط الأزرق من الناقورة غربًا وحتى بلدة رامية شرقًا.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أنّه "خلال ساعات الليلة الماضية أسقط الجيش الإسرائيلي صاروخ أرض-جو، أطلق من داخل لبنان باتجاه طائرة مسيرة، حيث أغارت الطائرات على مصدر النيران الذي أطلق منه الصاروخ".


يقرأون الآن