دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بوتين: أوكرانيا تبيع الأسلحة الأميركية في الشرق الأوسط

بوتين: أوكرانيا تبيع الأسلحة الأميركية في الشرق الأوسط

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (رويترز).

أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إلى أنّ أي "شخص طبيعي" سيغضب من صور "الأطفال الملطخين بالدماء" في قطاع غزة، لكن على روسيا أن "تحافظ على هدوئها".

وقال إن "بعض الأسلحة الغربية المتجهة إلى أوكرانيا تصل إلى الشرق الأوسط من خلال سوق الأسلحة غير المشروعة ويتم بيعها لحركة طالبان".

وقال بوتين "يقولون الآن إن الأسلحة تصل إلى الشرق الأوسط عن طريق أوكرانيا. نعم بالطبع يحدث ذلك لأنه يتم بيعها، فالأسلحة تباع إلى حركة طالبان ومن هناك تنتقل إلى أي مكان آخر".

منذ أن أرسلت روسيا قوات لأوكرانيا في 24 شباط/فبراير من العام الماضي، أرسلت السلطات الغربية إلى أوكرانيا أسلحة بقيمة عشرات المليارات من الدولارات في مسعى لهزيمة القوات الروسية.

وتقول أوكرانيا إنها تخضع أي أسلحة واردة إليها لرقابة مشددة، ولكن أثار بعض المسؤولين الأمنيين الغربيين المخاوف، وطلبت الولايات المتحدة من أوكرانيا أن تبذل المزيد من الجهد للتصدي لمسألة الفساد.

ويشمل الدعم العسكري الأميركي 160 مدفع هاوتزر عيار 155 ملليمترا، و109 مركبات برادلي قتالية، وأكثر من 111 مليون طلقة من ذخيرة الأسلحة الصغيرة، و38 من نظم المدفعية عالي الحركة التي تطلق الصواريخ.



رويترز

يقرأون الآن