رياضة

سباق البرازيل لـ"فورمولا 1" يظل في ساو باولو حتى 2030

سباق البرازيل لـ

أعلنت بطولة العالم لسباقات "فورمولا 1" للسيارات اليوم الجمعة أن سباق جائزة البرازيل الكبرى على حلبة إنترلاغوس في ساو باولو سيظل في جدول السباقات حتى 2030 على الأقل بعد تمديد العقد خمس سنوات.

وكان من المقرر أن ينتهي العقد الحالي للسباق ،المعروف الآن باسم جائزة ساو باولو الكبرى، في عام 2025.

واستضافت إنترلاغوس، التي سُميت رسميا بحلبة أوتودرومو جوزيه كارلوس بيس على اسم الفائز بسباق البرازيل عام 1975، سباق الجائزة الكبرى لبطولة العالم لأول مرة عام 1973.

وشهدت الحلبة بعض اللحظات الفارقة في تاريخ الرياضة، بما في ذلك الفوز العاطفي الذي حققه الراحل إيرتون سينا بطل العالم ثلاث مرات ​​على أرضه عام 1991 وفوز كيمي رايكونن بلقب 2007 مع فيراري.

وحصل لويس هاميلتون على لقبه الأول هناك عام 2008 مع مكلارين بعد تخطي حاسم في المنعطف الأخير من اللفة الأخيرة، في حين حصل جنسون باتون على لقبه هناك عام 2009 مع فريق براون جي.بي.

كما فاز فرناندو ألونسو بلقبيه عامي 2005 و2006 في إنترلاغوس.

وقال الرئيس التنفيذي لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات ستيفانو دومينيكالي"يسعدني أن أعلن أننا سنبقى في إنترلاغوس حتى عام 2030. لا أستطيع الانتظار لسنوات عديدة أخرى من الأجواء الرائعة التي يجلبها المشجعون البرازيليون".

"تتمتع البرازيل بتراث ثري في عالم السباقات، وهذه الحلبة الشهيرة هي المفضلة للسائقين والمشجعين في جميع أنحاء العالم. إنها تجسد كل ما هو رائع في السباقات. نحن نتطلع إلى رؤية كيفية تطورها على مر الأعوام لصنع تجربة أفضل".

رويترز

يقرأون الآن