لبنان

كرامي يتحدث عن إقتراح لتجنب الفراغ في المؤسسة العسكرية

كرامي يتحدث عن إقتراح لتجنب الفراغ في المؤسسة العسكرية

كرامي في عين التينة

تابع رئيس مجلس النواب نبيه بري مع وفد من كتلة التوافق الوطني ضمّ النواب فيصل كرامي، عدنان طرابلسي، طه ناجي ومحمد يحيا، "المستجدات السياسية وآخر التطورات المتصلة بقطاع غزة وجنوب لبنان وشؤونًا تشريعية.

بعد اللقاء، أشار النائب كرامي "إلى أننا لا نستطيع أن نغيب عن القضية المركزية وعن حرب الإبادة القائمة في فلسطين وغزة تحديدًا، وهذا الإجرام الإسرائيلي المتمادي بحق المدنيين والآن أصبحت هذه الجرائم تمتد إلى حصار وضرب المستشفيات من مرضى مسنين ونساء وأطفال ومدنيين عزل".

وأضاف: "لقد بات واضحًا أن هذا العدو لا يحلل ولا يحترم مواثيق ولا عهود ولا قوانين دولية ولا مناشدات كل شعوب وأحرار العالم، هذا العدو يقوم بهذه الحرب لتحقيق أهداف لإعادة هيبة إسرائيل من جهة ومن جهة ثانية لإنقاذ نتنياهو شخصيًا الذي هزم والذي لم يستطع أن يحقق أي إنجاز عسكري متشفيًا بقتل المدنيين على مرأى ومسمع العالم أجمع".

نواب من كتلة التوافق الوطني


وعن الأحداث في جنوب لبنان "والإستهدافات الخطيرة والخرق اليومي من قبل العدو الصهيوني للقرار 1701 في الجنوب والتصعيد الإسرائيلي اليومي تجاه أهلنا في الجنوب"، رأى كرامي أن "إسرائيل لم تتوانى عن خرق هذا القرار منذ عام 2006، وهو اليوم يستهدف المدنيين والصحافيين وسيارات الإسعاف وأيضًا الجيش اللبناني".

وعن التمديد لقائد الجيش، قال: "بالحديث عن الجيش طبعًا كان هناك جولة أفق للحديث عن موضوع الفراغ الذي سيتركه حسب القانون في منصب قيادة الجيش، وطمأننا الرئيس بري بأنه لن يكون هناك فراغ في سدة قيادة الجيش خاصةً في هذه الظروف الأمنية الخطيرة، لذلك كان رأي دولة الرئيس أن هناك حلول قريبة وتكون عبر مجلس الوزراء واذا لم يأخذ مجلس الوزراء المبادرة لحل هذا الموضوع عندها سوف يتدخل مجلس النواب بما تمليه عليه المصلحة الوطنية العليا لذلك لا يوجد قلق لحصول فراغ في قيادة الجيش".

يقرأون الآن