لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

توتر في جنوب لبنان.. وهجوم بمسيرات على مراكز إسرائيلية

توتر في جنوب لبنان.. وهجوم بمسيرات على مراكز إسرائيلية

قصف مدفعي متواصل يستهدف بلدة محيبيب

على الرغم من رداءة الطقس، إلّا أن العمليات العسكرية على الجبهة الجنوبية اليوم الإثنين، لم تتوقّف، إذ أعلن "حزب الله"، أنه هاجم بـ3 مسيرات مراكز تجمع للجنود الإسرائيليين غربي كريات شمونة "وحقق إصابات مباشرة".

وقال في بيان: "هاجم مجاهدو ‌‌‌المقاومة الإسلامية عند الساعة 01:10 من بعد ظهر يوم الإثنين ‌20-11-2023 بواسطة ثلاث مسيرات هجومية، مراكز تجمع جنود الإحتلال الإسرائيلي غربي كريات شمونة وحققوا فيها إصابات مباشرة".

من جهةٍ أخرى، استهدفت غارة إسرائيلية المنطقة الواقعة ما بين بلدتي رميش وعيتا الشعب. وتعرضت حولا ومركبا وميس الجبل لقصفٍ عنيف. كما استهدف القصف الإسرائيلي المتواصل بلدة محيبيب.

وبالتزامن مع القصف المدفعي، شاركت المروحيات الإسرائيلية بالقصف على أطراف مارون الراس.

المروحيات الإسرائيلية في مارون الراس

وتعرض منزل ‏عضو هيئة الرئاسة في "حركة أمل" النائب قبلان قبلان، لأضرارٍ جسيمة جراء استهدافه من قبل الجيش الإسرائيلي بقذيفتين مدفعيتين في بلدة ميس الجبل.


وأفادت المقاومة الإسلامية بأنها "استهدفت عند الساعة 10:15 من صباح يوم الإثنين تجمع مشاة إسرائيلي في محيط موقع الضهيرة بالقذائف المدفعية وحققوا فيه إصابات مباشرة".

وأيضًا، "هاجم مجاهدو ‌‌المقاومة الإسلامية مجددًا عند الساعة 8:20 من صباح اليوم موقع ثكنة برانيت مركز قيادة الفرقة 91 بصاروخي بركان".


يقرأون الآن