رياضة

إجتماع تنسيقي بين الاتحاد وممثلي ومدربي أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة

إجتماع تنسيقي بين الاتحاد وممثلي ومدربي أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة

قبل نحو عشرة ايام على انطلاق بطولة لبنان للدرجة الأولى بالكرة الطائرة لموسم 2023-2024 ،ترأس رئيس الاتحاد وليد القاصوف اجتماعاً في احدى قاعات "مجمّع ميشال المر" بالبوشرية.

وحضر نائبه اميل جبور والامين العام عصام ابو جودة وامين الصندوق عساف مهنا وعضوا الاتحاد مدير المنتخبات الوطنية الدكتور ايلي موسى والمهندس علي ابو علي ورئيس لجنة الحكام الحكم الدولي حنا الزيلع ورئيس اللجنة الفنية طوني غانم، رؤساء ومندوبو اندية الدرجة الاولى(رجال) ومدربو اندية الدرجة الأولى.

في بداية الاجتماع وقف الحاضرون دقيقة صمت حداداً على شهداء قطاع غزة ولبنان وعلى الشاب سليمان سركيس.

ثم القى القاصوف كلمة جاء فيها: "أرحّب بكم فرداً فرداً في الاجتماع الفني العام قبيل عشرة ايام على انطلاق بطولة لبنان للدرجة الأولى والتي ستكون واعدة هذا الموسم، ومما يزيد في رونقها اعادة اعتماد لاعب أجنبي مع كل فريق مما سيزيد المباريات اثارة ويكسبها المستوى الرفيع.

كما تلاحظون عادت لعبة الكرة الطائرة الى الأضواء خاصة بعد المنافسة الكبيرة التي شهدها الموسم الفائت.

وعشية انطلاق بطولة موسم 2023-2024 أتابع عن كثب تحضيرات الأندية وتدريباتها واواكب اخبار اللعبة بواسطة الاعلام الرياضي الذي بات يُفرد مساحة كبيرة للكرة الطائرة وبصورة شبه يومية.

إن اجتماعنا اليوم مخصص لاطلاع الأندية على كافة القوانين والأنظمة المتعلقة بالبطولة من جميع الجوانب لكي تكون على دراية ومعرفة بجميع جوانب الأمور الفنية والتنظيمية والادارية وغيرها لمعرفة واجباتها وصولاً الى سلوك الجمهور خلال المباريات.

من هذا المنطلق، أطالب رئيس كل نادي بالايعاز الى جمهوره بضرورة احترام اصول التشجيع والى جهازه الفني واللاعبين بضرورة الانصياع لقرارات الحكام وهم نخبة الحكام في المنطقة العربية بشهادة الجميع.

وفي هذا السياق ،أقرّت اللجنة الادارية سلسلة مقررات واجراءات ونظام البطولة تم ارسالها اليكم منذ فترة ليكون لكم متسعاً من الوقت لدراستها وتطبيقها خلال المباريات.

نعشق جميعاً الكرة الطائرة ونعمل في سبيلها وليتقبّل الخاسر خسارته بروح رياضية ويهنئ الفائز بعيداً عن الانفعالات والمشاكل خلال او بعيد المباريات.

والى زملائي اعضاء اللجنة الادارية للاتحاد والذين يترأسون او يشجعون ناد معين اناشدكم وضع مصلحة اللعبة فوق مصلحة أنديتكم وهو أمر مطلوب من اجل السير الحسن لمسيرة البطولة التي نعمل ان تحقق النجاح الكبير.وهذا الأمر ينطبق علي ايضاً وهو ما سألتزم به منذ الآن وأتعهد به أمامكم.

اتمنى التوفيق لجميع الأندية في بطولة 2023-2024 وليفز الأقوى في النهاية وليرفع الكأس الفريق الذي يستحقه في نهاية المطاف.

حمى الله وطننا الحبيب لبنان".

ثم عرض أبو جودة باسهاب نظام البطولة وآلية الصعود والهبوط ومراحلها وقانون اللاعب الأجنبي والعديد من الأمور التنظيمية والادارية والأجراءات منها ضبط الجماهير.ثم جرت مداخلة لجبور حول عدد من الأمور.

ثم أجاب القاصوف وجبور وابو جودة على اسئلة ممثلي ومدربي الاندية في أجواء من الصراحة. .

يقرأون الآن