رياضة

دينيز: البرازيل ستلتزم بهويتها في مواجهة الأرجنتين بقيادة ميسي

دينيز: البرازيل ستلتزم بهويتها في مواجهة الأرجنتين بقيادة ميسي

 ستصل المنافسة الشرسة بين البرازيل والأرجنتين إلى ذروتها عندما يواجه أبطال العالم بقيادة ليونيل ميسي صاحب الأرض المتعثر في مباراة مثيرة بتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم في ريو دي جانيرو اليوم الثلاثاء.

وستعتمد البرازيل، بطلة كأس العالم خمس مرات، على جماهيرها في استاد ماراكانا الممتلئ عن آخره لمنحها دفعة إضافية للتعافي بعد الخسارة في مباراتين متتاليتين في التصفيات للمرة الأولى في تاريخها.

ويعاني الفريق البرازيلي من إصابة لاعبين بارزين مثل نيمار وفينيسيوس جونيور، لذلك يجب على المدرب المؤقت فرناندو دينيز الاعتماد إلى تشكيلة شابة ضد الأرجنتين لكن ما يضمنه أن تظل هوية البرازيل كما هي حتى ضد لاعب عظيم مثل ميسي.

وقال دينيز في مؤتمر صحافي أمس الاثنين: "بالتأكيد لا يمكنك أن لا تقلق بشأن لاعب بهذه المكانة. لكن علينا أن نلعب بطريقتنا ونحاول احتواء كل القدرات الإبداعية التي يتمتع بها. من الواضح أن التعامل مع ميسي مختلف ويجب أن تقلق. من المستحيل ألا تقلق بشأن لاعب بمكانته وسلطة اتخاذ القرار التي يتمتع بها".

وقال دينيز إنه يتوقع أجواء رائعة ولكنها ساخنة في استاد ماراكانا، حيث تتطلع الجماهير إلى ثأر البرازيل لخسارتها في نهائي كأس كوبا أميركا أمام الأرجنتين قبل عامين.

ولم تحقق البرازيل الفوز في آخر ثلاث مباريات لتتراجع للمركز الخامس في ترتيب تصفيات أميركا الجنوبية بسبع نقاط من خمس مباريات بعد خسارتها 2-1 أمام كولومبيا يوم الخميس الماضي.

ويقع الفريق تحت ضغوط شديدة خلال استعداده لمواجهة منافسه القديم الأرجنتين التي تتصدر التصفيات برصيد 12 نقطة.

وأضاف دينيز :"أتمنى أن نؤدي بشكل جيد وأن يتمكن المشجعون من الوقوف جنبا إلى جنب مع الفريق لصنع بيئة رائعة. نحن مستعدون لمواجهة فريق، إذا لم يكن الأفضل (في العالم) فهو واحد بين الأفضل. وقد كانوا كذلك لفترة من الوقت ليس فقط لأنهم فازوا بكأس العالم. يملكون لاعبين في بطولات محلية كبرى اعتادوا على الأضواء. وهناك ميسي. إنه فريق يلعب بشكل جيد لفترة طويلة ويدور في دائرة الانتصارات وحافظ على تشكيلته الأساسية. نحن ندرك ذلك وسنستعد لبذل قصارى جهدنا ضد منافس عظيم".

رويترز

يقرأون الآن