مصر آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مصر وأميركا تبحثان الهدنة بين إسرائيل وحماس

مصر وأميركا تبحثان الهدنة بين إسرائيل وحماس

وزارة الخارجية المصرية

ذكرت وزارة الخارجية المصرية أن "الوزير سامح شكري تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأميركي أنتوني بلينكن اليوم الأحد تناولا خلاله العقبات التي تهدد اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس، وسبل التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار".

وأضافت في بيان أن "شكري شدد خلال الاتصال الهاتفي على ضرورة البناء على هذه الهدنة للوصول إلى وقف شامل لإطلاق النار... وكذلك دعم الجهود الدولية الرامية لتحقيق هذا الهدف بما في ذلك تنفيذ قرار مجلس الأمن الصادر في 15 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بشأن إنشاء هدن وممرات إنسانية في قطاع غزة لاحتواء الأوضاع الإنسانية المتدهورة وغير المسبوقة التي تحدق بالقطاع".

كما وعبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن امتنانه لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لتعاونه مع القاهرة في التوسط في هدنة بقطاع غزة وتبادل الأسرى الناجح بين حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" وإسرائيل.

وتوجه السيسي عبر منصة إكس، "بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر الشقيقة على جهوده المبذولة وفريق عمله، والتي تكاملت مع الجهود المصرية لإتمام الهدنة الإنسانية في قطاع غزة وإنجاح عملية تبادل الأسرى والمحتجزين".

وقال: "أتطلع للمزيد من التعاون المشترك لتلبية تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق وإقرار السلام الشامل والعادل في المنطقة".

رويترز

يقرأون الآن