دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إيلون ماسك يلتقي نتنياهو وهرتسوغ غدا

إيلون ماسك يلتقي نتنياهو وهرتسوغ غدا

إيلون ماسك

أعلن الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ لشبكة "سي إن إن" الأميركية، أن إسرائيل ستمدد الهدنة في غزة إذا أطلقت حماس سراح مزيد من الاسرى الإسرائيليين، واوضح أن الهدنة ستمدد يوما إضافيا مقابل كل 10 محتجزين إسرائيليين تطلق حماس سراحهم.

وأشار إلى أنه "سيلتقي غدا الاثنين بإيلون ماسك في إسرائيل"، ولفت إلى أنه "سيؤكد في لقائه بماسك على ضرورة العمل على مكافحة تزايد معاداة السامية على الإنترنت". وذكر أن "ممثلين عن أسر الاسرى في غزة سيحضرون الاجتماع مع ماسك".

وكانت القناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية قد ذكرت أن "الملياردير الأميركي إيلون ماسك، مالك منصة إكس للتواصل الاجتماعي، سيلتقي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وإسحق هرتسوغ في إسرائيل غدا الاثنين".

يأتي ذلك في الوقت الذي تتهم فيه جماعات حقوقية مدنية ماسك بتضخيم الكراهية المعادية لليهود على منصته للتواصل الاجتماعي.

وأكد مصدر إسرائيلي زيارة ماسك الذي يدير أيضا شركتي تسلا وسبيس إكس. ولم يرد المتحدثون باسم تسلا ومنصة إكس، المعروفة سابقا باسم تويتر، على طلبات للتعليق.

وتتزامن زيارة ماسك مع هدنة مدتها أربعة أيام في الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" في غزة.

وكان نتنياهو التقى مع ماسك في كاليفورنيا في 18 أيلول/ سبتمبر وحثه على تحقيق التوازن بين حماية حرية التعبير ومحاربة خطاب الكراهية بعد أسابيع من الجدل حول المحتوى المعادي للسامية على منصة إكس.

ورد ماسك بالقول إنه ضد معاداة السامية وضد أي شيء "يروج للكراهية والصراع"، مكررا تصريحاته السابقة بأن منصة إكس لن تروج لخطاب الكراهية.

رويترز

يقرأون الآن