منوعات

جوان الخضر يبدي رأيه بالمثلية الجنسية والمشاهد الجريئة في الدراما

كشف الفنان السوري الشاب جوان الخضر عن رفضه التام لأداء شخصية "مثلي الجنس" في الأعمال الدرامية.

جوان الخضر يبدي رأيه بالمثلية الجنسية والمشاهد الجريئة في الدراما

جوان الخضر يبدي رأيه بالمثلية الجنسية والمشاهد الجريئة في الدراما

وأكد الخضر في لقاءه مع منصة "وياك" أنه لا يستطيع الخروج عن طبيعته أو الانسلاخ عن جلده بحسب وصفه، رغم أنه خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، لكنه ابن مجتمع شرقي لا يقبل هذه الشخصيات.

وأضاف الفنان السوري أنه على الممثل أن يلعب كل الأدوار، إلا أنه في الواقع لا يستطيع أن يتصالح مع شخصية مثلي الجنس، ولا يستطيع الدفاع عنها، لأنه حتى في الواقع لا يقبل وجودهم، ويتعامل معهم كمرضى نفسيين، لكنه في ذات الوقت يتعاطف معهم، ويتفهم معاناتهم، ولكنه يعاملهم كمرضى الاكتئاب.

أما عن رأيه بمسلسل "شارع شيكاغو" والضجة التي أحدثها نتيجة مشاهده الجريئة، قال الخضر: "كاتب العمل ومخرجه محمد عبد العزيز له وجهة نظر، أحب أن يقدمها من خلال العمل، سواء اتفقت معها أم لا، ولكن عندما نتحدث عن هذا المسلسل وغوصه في شارع مسيج بالخمارات، تدور الأحداث على جنباتها، وعلينا توقع مستوى الحديث بين الشخصيات، و على سبيل المثال عندما نطرح مسلسلات بيئة شامية نذهب للكنة شامية، ونتلفظ بمصطلحات عميقة لأن البيئة أساساً تملك هذه المصطلحات".

يشار إلى أن جوال الخضر يشارك حالياً في مسلسل "رد قلبي"، تأليف فهد مرعي، وإخراج عمار تميم، ويجسد بالعمل شخصية طيف، ومن المقرر عرض العمل في الموسم الرمضاني المقبل 2021.

يقرأون الآن