دولي

تركيا تعتقل 98 شخصًا للإشتباه في علاقتهم بحزب العمال الكردستاني

تركيا تعتقل 98 شخصًا للإشتباه في علاقتهم بحزب العمال الكردستاني

أعلنت وزارة الداخلية التركية أن الشرطة اعتقلت، اليوم الإثنين، 98 شخصًا تشتبه في صلتهم بحزب العمال الكردستاني المحظور وتتهم معظمهم بالدعاية للحزب على وسائل التواصل الإجتماعي.

وجاء في بيان للوزارة، أنها ألقت القبض على المشتبه بهم في عمليات متزامنة عبر 18 منطقة وأن معظم الإعتقالات تمّت في المناطق الجنوبية الشرقية.

وعلى صعيدٍ منفصل، قال وزير الداخلية عيلي يرلي قايا إن السلطات دمّرت 63 ملجأ وكهفًا ومستودعًا يستخدمها مقاتلو حزب العمال الكردستاني في ست مناطق.

وأشار يرلي قايا إلى أنه "تمّ تحديد هذه الأماكن التي أعدها التنظيم الإرهابي لاستخدامها في أغراض لوجستية وتنفيذ أعمال خلال أشهر الشتاء وتدميرها واحدًا تلو الآخر"، مضيفًا أنه تمّ مصادرة العديد من الأسلحة والذخائر والمعدات خلال المداهمات.

ويخوض حزب العمال الكردستاني، الذي يصنفه الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وتركيا كمنظمة إرهابية، مواجهة مسلحة مع الدولة التركية منذ عام 1984، ممّا أسفر عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص.

وغالبًا ما تشن أنقرة ضربات جوية وعمليات عبر الحدود ضد حزب العمال الكردستاني الذي له قواعد في جبال شمالي العراق. كما تقوم بانتظام بعمليات ضد الأشخاص المرتبطين به محليا.

رويترز

يقرأون الآن