السعودية آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

عادل الجبير كما لم تشاهده من قبل

عادل الجبير كما لم تشاهده من قبل

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور لوزير الدولة السعودية للشؤون الخارجية، عادل الجبير، لحظة الإعلان عن فوز المملكة باستضافة معرض اكسبو 2030.

ونشرت قناة السعودية الرسمية مقطع الفيديو لردة فعل الجبير والفريق السعودي على صفحتها الرسمية بموقع يوتيوب.


وأكد الجبير، ان الفوز اختيار المملكة لاستضافة "إكسبو 2030" جاء بفوز مستحق وتاريخي، ليؤكد المكانة الدولية للمملكة، وعلاقاتها المتميزة وثقة المجتمع الدولي بها.

وأضاف: الفوز جاء بجهود تضافرت قادها وصنع نجاحها سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الذي كان يتابع بشكل متواصل كل مراحل العمل بملف متطور يعكس النظرة العالمية الواسعة لبلادنا، وجعل الإنسان والبيئة من محاوره الرئيسة، إذ يسعى الرياض إكسبو 2030 إلى تجاوز إطار الحياد الكربوني ليصبح أول إكسبو خال تماما من الكربون.

وأكد الجبير أن النجاح الذي تحقق هو أن وصلت رسالة الرياض للعالم، بأننا شركاء أساسيون في بناء المستقبل، وبأن رؤيتنا الواعدة حقيقة يراها الجميع، وبأن الإنسان السعودي بعزمه وإصراره وعلمه وعمله يصنع الإنجازات وبناء على ذلك المملكة مستعدة لتبهر العالم.

وثمن وزير الدولة للشؤون الخارجية دعم الدول لملف المملكة في مرحلتي الترشح والتصويت، مؤكدًا أن شراكات المملكة وعلاقاتها تقوم على الاحترام والثقة، وانعكس ذلك على نتيجة التصويت.

وأضاف الجبير أن عام 2030 سيكون عامًا مميزًا تحتفل فيه المملكة بنسخة مختلفة من اكسبو، وتفتح بلادنا أبوابها للعالم ليشاهدوا أرض العراقة والأمان والسلام، وليشهدوا التقدم والتطور الذي تعيشه المملكة.

وأضاف أننا لا نستشرف المستقبل فقط، بل نعيش بشائره ونرى ضيائه.

وفاز ملف المملكة العربية السعودية، أمس الثلاثاء، المقدم لتنظيم نسخة معرض إكسبو 2030 في العاصمة الرياض، فيما وصف ولي العهد السعودي الخطوة بأنها تأتي "ترسيخًا لدور المملكة الريادي والمحوري".

خلال اجتماع في باريس، حسمت الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض المنافسة لصالح الرياض على حساب العاصمة الإيطالية روما ومدينة بوسان جنوبي شرق كوريا الجنوبية.

يقرأون الآن