دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

نائبة بايدن تحث إسرائيل على فعل المزيد لحماية المدنيين الفلسطينيين

نائبة بايدن تحث إسرائيل على فعل المزيد لحماية المدنيين الفلسطينيين

نائبة الرئيس الأميركي كاملا هاريس.

جددت نائبة الرئيس الأميركي كاملا هاريس، اليوم السبت، التأكيد على "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام حركة "حماس"، لكنها قالت إنه لابد من احترام القانون الدولي والقانون الإنساني، مشيرة إلى أن عددا كبيرا جدا من الفلسطينيين قُتلوا".

وقالت هاريس لصحافيين: "بصدق، حجم معاناة المدنيين والصور والمقاطع المصورة الواردة من غزة صادمة... لذا، نريد جميعا أن ينتهي هذا الصراع في أسرع وقت ممكن، وضمان أمن إسرائيل وضمان أمن الشعب الفلسطيني. لابد لنا من تعجيل جهود إحلال سلام دائم". 

وذكر بيان للبيت الأبيض، اليوم السبت، أنّ نائبة الرئيس الأميركي كاملا هاريس، قالت للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إنّ "الولايات المتحدة لن تسمح "تحت أي ظرف" بالترحيل القسري للفلسطينيين من غزة أو الضفة الغربية".

وعقد الإجتماع على هامش مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب28) في دبي. وجاء في البيان أنّ "هاريس بحثت مع السيسي أفكارًا بشأن التخطيط لمرحلة ما بعد الصراع في غزة تشمل جهود إعادة الإعمار والأمن والحكم".

وقالت: "لا يمكن للجهود المتعلقة بإعادة الإعمار والأمن والحكم في غزة أن تنجح، إلاّ في سياق أفق سياسي واضح للشعب الفلسطيني نحو إقامة دولة خاصة به".

من جهة أخرى، أشارت نائبة الرئيس الأميركي إلى أنّ "الولايات المتحدة تدعو إلى التخلص التدريجي من عمليات حرق الفحم دون التقاط الكربون واحتجازه، مؤيدة دعوات الدول لتبني لغة أقوىـ تتمثل في التخلص التدريجي وليس التخفيض التدريجي".

وأمام الحضور في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب28)، قالت كاملا: "إنّ من الضروري أن يتضمن تعهدنا الجماعي اليومـ بزيادة استخدام الطاقة المتجددة بسرعة دعوة أيضًا لجميع الدول، لوقف بناء محطات جديدة لتوليد الطاقة باستخدام الفحم دون التقاط الكربون واحتجازه".

رويترز

يقرأون الآن