دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

استهداف مدمرة أميركية وسفن تجارية في البحر الأحمر.. والجيش الإسرائيلي يعلّق

استهداف مدمرة أميركية وسفن تجارية في البحر الأحمر.. والجيش الإسرائيلي يعلّق

أفاد مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" بتعرض المدمرة الأميركية "كارني" وسفن تجارية بالبحر الأحمر، لإطلاق صواريخ ومسيرات في البحر الأحمر.

وأكد البنتاغون، أن إطلاق الصواريخ والمسيرات على المدمرة كارني لم يسفر عن إصابات أو أضرار.

في حين جددت جماعة "أنصار الله"، من خلال مؤتمر صحافي، تهديدها باستهداف السفن الاسرائيلية في البحر الاحمر ردا على المجازر المرتكبة في قطاع غزة.

وأعلنت بأنه "تنفيذاً لتوجيهاتِ السيدِ القائدِ عبدِالملك بدرِالدين الحوثي واستجابةً لمطالبِ شعبِنا اليمني العظيم ولنداءاتِ أحرارِ أمتِنا العربيةِ والإسلاميةِ في الوقوفِ الكاملِ مع خياراتِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومقاومتِه الأبيةِ، نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةَ استهدافٍ لسفينتينِ إسرائيليتينِ في بابِ المندب وهما سفينة "يونِتي إكسبلورر" وسفينة " نمبر ناين"، حيثُ تم استهدافُ السفينةِ الأولى بصاروخِ بحري والسفينةِ الثانيةِ بطائرةٍ مسيرةٍ بحرية. وقد جاءتْ عمليةُ الاستهدافِ بعدَ رفضِ السفينتينِ الرسائلَ التحذيريةَ من القواتِ البحريةِ اليمنيةِ".

ولفت البيان الى "إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في منعِ السفنِ الإسرائيليةِ من الملاحةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي حتى يتوقفَ العُدوانُ الإسرائيليُّ على إخوانِنا الصامدين في قطاعِ غزة".

ولفتت إذاعة الجيش الاسرائيلي، إلى أن السفينة التي تعرضت لأضرار طفيفة بالبحر الأحمر مؤجرة لشركة ملكيتها "إسرائيلية" جزئيا.

وأعلنت شركة الملاحة الإسرائيلية "تسيم": "غيرنا خطوط ملاحة سفننا بعد تعرض سفينتين لقصف بالمسيرات قبالة سواحل اليمن".

وقالت شركة الأمن البحري البريطانية آمبري إن سفينة حاويات أخرى مملوكة جزئيا لشركة إسرائيلية ورد أنها أصيبت بأضرار من هجوم بطائرات مسيرة على بعد نحو 100 كيلومتر شمال غربي ميناء الحديدة شمالي اليمن.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أعلنت اليوم الأحد، حصولها على تقارير عن نشاط طائرات دون طيار، وانفجار محتمل في مضيق باب المندب، بالبحر الأحمر.

وفي وقت لاحق، أعلنت شركة "برنارد شولت" التي تدير سفينة الحاويات "نمبر ناين" التي تعرضت لهجوم في البحر الأحمر اليوم الأحد إنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو تلوث بعد الحادث وإن السفينة تبحر حاليا".

وأضافت الشركة في بيان أرسلته إلى رويترز أن السفينة التي ترفع علم بنما أصيبت بمقذوف في أثناء عبورها لمضيق باب المندب.

وأعلنت جماعة الحوثي اليمنية مسؤوليتها عن الهجوم.

وأكد المتحدث العسكري باسم جماعة "أنصار الله"، يحيى سريع، في تصريح صحافي "استئناف استهداف كيان الإحتلال الإسرائيلي بضربات موجعة وقاصمة، بعد عودته لشن عدوانه الهمجي على قطاع غزة".


يقرأون الآن