تكنولوجيا

هل تحلم بالعمل أثناء النوم؟ تعرف على هذا السوار الذكي

هل تحلم بالعمل أثناء النوم؟ تعرف على هذا السوار الذكي

كشفت شركة Prophetic الناشئة، عن سوارها الذكي Halo، والمخصص للإرتداء على الرأس لمساعدة البشر على استثارة بعض أجزاء المخ المسؤولة عن أحلام اليقظة والتفكير والقرارات، بحيث يمكن لمرتدي السوار متابعة التفكير في عمله، خلال غفوة قصيرة، فيما شكك خبراء النوم في قدرة الشركة على تقديم ما تعد من إمكانيات.

ويعتمد تصميم السوار على تصميم دائري بسيط مريح الإرتداء على الرأس خلال فترة النوم، وهو مزود ببطارية تكفي لعمله طوال الليل.

وجاء السوار بتصميم شركة Card37، وهي نفس الشركة التي عملت على تصميم شريحة N1 الدماغية الخاصة بشركة نيورالينك، التابعة لإيلون ماسك.

ويعتمد السوار الجديد على استخدام الموجات فوق الصوتية بترددات معينة مع استخدام نماذج تعليم الآلة المدربة على بيانات لأشعة الرنين المغناطيسي الوظيفي fMRI والتخطيط الكهربائي للمخ EEG، لجعل عقل الإنسان يتحكم في استثارة حالة من أحلام اليقظة Lucid Dreams، وهي نوع من الأحلام التي يكون خلالها الشخص واعيًا بأنه نائم ويحلم، بل ويتحكم أيضًا في مسار الحلم وتطور أحداثه، بحسب موقع الشركة.

ويعتمد السوار على تشغيل تطبيق Prophetic app، ويتم تحميله على هاتف المستخدم، وسيكون مهمًا لتشغيل نماذج تعليم الآلة، وكذلك جمع وتحليل البيانات التي يجمعها السوار عن مخ مرتديه.

وفي حوار له مع موقع Fortune، أوضح مدير ومؤسس بروفيتيك إيريك ولبيرج، أن الشركة تستهدف زيادة إنتاجية البشر من خلال التحكم الكامل في أحلامهم، مشيرًا إلى أن التقنيات المقدمة من خلال سوار الرأس القادم ستتيح مستوىٍ من تحليل وإنتاج الأفكار، لم يكن ممكنًا للشخص النائم الوصول إليها من قبل.

يقرأون الآن