رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الاتحاد القطري يتعاقد مع الإسباني لوبيز لتدريب المنتخب الأول

الاتحاد القطري يتعاقد مع الإسباني لوبيز لتدريب المنتخب الأول

الاتحاد القطري لكرة القدم

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم الأربعاء، التوصل لاتفاق مع ماركيز لوبيز لتدريب المنتخب الأول خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش الذي انفصل عن حامل لقب كأس آسيا قبل قليل من تعيين المدرب الإسباني.

وقال الاتحاد القطري في بيان عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم تويتر: "يعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن تعاقده مع المدرب الإسباني ماركيز لوبيز لتولي زمام مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول".


ووجه الاتحاد القطري الشكر لنادي الوكرة "لموافقتهم على الاستعانة بالمدرب لوبيز لتولى قيادة المنتخب خلال المرحلة المقبلة".

وتولى لوبيز (61 عاما) تدريب الوكرة منذ عام 2018 وكان عقده يمتد حتى عام 2024.

وكان الاتحاد القطري قد أعلن، انفصاله بالتراضي عن البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب قبل كأس آسيا.

وقال على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم تويتر: "يعلن الاتحاد القطري إنهاء مهمة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش الذي كان يشرف على تدريب المنتخب الوطني الأول خلال المرحلة السابقة بالتراضي بين الطرفين".

وأضاف: "يتقدم الاتحاد القطري بخالص الشكر والتقدير للسيد كيروش على كل ما قدمه خلال الفترة الماضية متمنيا له التوفيق في مسيرته المقبلة".

                                                         

وتعاقدت قطر مع كيروش في شباط/ فبراير الماضي بعقد يمتد لكأس العالم 2026 خلفا للإسباني فيلكس سانشيز الذي رحل عن المنتخب بعد نهاية عقده في كانون الأول/ ديسمبر عقب أول مشاركة لقطر في كأس العالم عندما استضافت النهائيات.

وقاد كيروش (70 عاما) إيران خلال كأس العالم الأخيرة لكن الفريق ودع المنافسات من دور المجموعات.

وستقام كأس آسيا في قطر في الفترة من 12 كانون الثاني/ يناير إلى 10 شباط/ فبراير.

رويترز

يقرأون الآن