رياضة

ديوكوفيتش: المنافسون الشبان أيقظوا "الوحش" في داخلي

ديوكوفيتش: المنافسون الشبان أيقظوا

 سيبلغ نوفاك ديوكوفيتش 37 عاما العام المقبل لكن لاعب التنس الصربي يقول إن شهيته للنجاح ستزداد فقط مع إيقاظ المنافسين الشبان "للوحش" في داخله.

وتمتع المصنف الأول عالميا بعام استثنائي في 2023 بفوزه بثلاث بين البطولات الأربع الكبرى ليرفع رصيده إلى 24 لقبا كبيرا، أي أكثر بلقبين من منافسه الرائع رافائيل نادال وأكثر بأربعة من المعتزل روجر فيدرر.

لكن ديوكوفيتش لم ينجح في الفوز بالبطولات الأربع الكبرى العام الماضي، حيث حرمه الإسباني كارلوس ألكاراز البالغ عمره 20 عاما من لقبه الخامس على التوالي في ويمبلدون في نهائي مثير، كما حطم يانيك سينر البالغ عمره 22 عاما آماله في حصد لقب كأس ديفيز مع صربيا.

وقال ديوكوفيتش من خلال برنامج "60 دقيقة" على شبكة (سي.بي.إس) الإخبارية "الشبان المتعطشون للغاية والملهمون للغاية لتقديم أفضل ما لديهم في اللعبة ضدي يمثلون حافزا إضافيا لي. أعتقد أنهم نوعا ما أيقظوا الوحش الذي بداخلي".

وتغلب ديوكوفيتش على ألكاراز في ثلاث من مواجهاتهما الأربع هذا العام، بما في ذلك قبل نهائي بطولة فرنسا المفتوحة حيث عانى اللاعب الإسباني من تقلصات في كل جسده، لكن اللاعب الصربي قال إن منافسه الشاب أصبح يمثل تهديدا حقيقيا.

وقال ديوكوفيتش "إنه لاعب متكامل كما رأيته على مر العصور". وأضاف أنه استغل هزيمته في نهائي ويمبلدون كحافز له على الملاعب الصلبة في الولايات المتحدة حيث فاز في سينسناتي وفلاشينغ ميدوز.

وأضاف "إنها فرصة عظيمة بالنسبة لي لإعادة اكتشاف نفسي والدفع بقوة أكبر من أي وقت مضى".

رويترز

يقرأون الآن