البرازيل تسحق البيرو 4-0 في كوبا أمريكا

نيمار أمام البيرو

 بمساعدة أداء رائع من نيمار وتسجيله هدفًا ليتجاوز رونالدو في قائمة هدافي البرازيل عبر العصور هزت صاحبة الأرض الشباك مبكرا لتمهد الطريق أمام فوز سهل 4-صفر على بيرو في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم ليل الخميس.



وأصبحت البرازيل حاملة اللقب أول منتخب يفوز بأول مباراتين له في البطولة وتتصدر المجموعة الثانية بست نقاط متقدمة بنقطتين على كولومبيا التي تعادلت بدون أهداف مع فنزويلا ليل الخميس أيضا.

وكانت البرازيل فازت 3-صفر في المباراة الأولى على فنزويلا يوم الأحد الماضي ورغم إدخال المدرب تيتي العديد من التغييرات على تشكيلته الأساسية بإشراك إيدرسون وأليكس ساندرو وتياجو سيلفا وإيفرتون وجابرييل باربوسا احتاجت صاحبة الأرض إلى 12 دقيقة فقط للتقدم.

وحول أليكس ساندرو تمريرة جابرييل جيسوس بتسديدة مباشرة داخل الشباك من مدى قريب.

ومع وجود فرناندينيو في قيادة خط الوسط شكل نيمار خطورة دائمة عند الانطلاق في الهجوم وأحكمت البرازيل قبضتها على المباراة.

وحصل نيمار على ركلة جزاء لكن حكم الفيديو المساعد تدخل لإلغائها قبل أن يهز لاعب باريس سان جيرمان الشباك في منتصف الشوط الثاني ليضاعف من تقدم البرازيل بتسديدة في مرمى بيدرو جايسي من خارج منطقة الجزاء.

وهذا هو الهدف الرابع لنيمار في آخر أربع مباريات للبرازيل ورفع رصيده إلى 68 هدفا متفوقا بهدف واحد على رونالدو في قائمة هدافي المنتخب عبر العصور.

وقال نيمار وهو يبكي "إنه شرف كبير لي بأن أكون جزءا من تاريخ البرازيل".

وجعل البديل إيفرتون ريبيرو النتيجة 3-صفر في الدقيقة 89 بعد تمريرة من ريتشارليسون الذي اختتم الأهداف في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأهدر أليكس فاليرا أخطر فرص بيرو قبل 12 دقيقة من النهاية عندما أطاح بالكرة فوق المرمى من مدى قريب.

ونالت البرازيل لقب كوبا أمريكا في كل مرة استضافت فيها البطولة وتبدو المرشحة بعد انتصارها التاسع على التوالي بالاستاد الأولمبي في ريو.

وأحرزت البرازيل 26 هدفا خلال تلك المباريات واهتزت شباكها مرتين فقط.

رويترز

يقرأون الآن