رياضة

مهرجان ليوا الدولي يتألق بمسابقات مثيرة

مهرجان ليوا الدولي يتألق بمسابقات مثيرة

مهرجان ليوا الدولي 2024

تنطلق غدًا الخميس، فعاليات سابع أيام مهرجان ليوا الدولي 2024، الذي يشرف على تنظيمه نادي ليوا الرياضي بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي بمنطقة مرعب في منطقة الظفرة.

وتتواصل غدًا الخميس في الصباح الباكر، منافسات مسابقة الصقور في يومها الثالث مع فئة المحترفين فرخ، من خلال 4 أشواط تختتم معها منافسات الصقور، في ظل الإستعانة بأحدث التقنيات في التحكيم واحتساب النتائج، حيث تقام البطولة بنظام التلواح وهو المطبق منذ مواسم في مسابقات الصقور في مرعب.

منافسات مسابقة الصقور


وتنطلق غدًا أيضًا منافسات تحدي ليوا "بيرن أوت" وتضم فئتي سيارات الصالون والدفع الرباعي، ومن المقرر أن تبدأ في السادسة مساءً وتستمر حتى الثانية عشر من منتصف الليل.

من جهةٍ أخرى، سجلت أشواط الجرانيس صباح اليوم نجاحًا كبيرًا في عدد المشاركين وقوة المنافسة، وتوزعت بين شوط الجير شاهين والتبع في شوط واحد، والجير قرموشة والجير بيور في شوط، وحقق المركز الأول في الشوط الأول الصقر 24 لفريق ربدان بزمن قدره 17.194 ثانية، وحل ثانيًا سيف جمال الفلاسي، وثالثًا فريق ميدان للصقور، وفي الشوط الثاني أحرز المركز الأول فريق ميدان عبر الصقر براق بزمن 17.580 ثانية، وحل ثانيًا فريق ربدان، وثالثًا سيف بن حريز الفلاسي.

وعبّر عضو اللجنة المنظمة لسباقات الصقور، أحمد برطاع الهاملي، عن سعادته وفخره بالمكانة الكبيرة التي وصل إليها مهرجان ليوا الدولي بمختلف فعالياته، وقال: "ما تابعناه من سباقات وتحديات مختلفة هذا الموسم يثبت أن نسخة المهرجان 2024 ناجحة بكل المقاييس وسجلت تكاملًا ملموسًا في كل ما تمّ تنظيمه من سباقات حتى الآن، ولا تزال مفاجآت المهرجان مستمرة".

وأكد أن منافسات الصقور ظهرت في مستوى مميز خاصة مع الإقبال الكبير على المشاركة والحضور الكثيف طوال الأيام المخصصة لهذه المسابقة، وأضاف: "تحتل مسابقات الصقور مكانة خاصة لدى أبناء المنطقة، وهي من الرياضات المحببة لشريحة كبيرة من المجتمع والتي تشهد حضورًا وإقبال كبيرين".

يقرأون الآن