عربي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

"صعب وخطير".. ماذا حدث في الشجاعية أمس؟

أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، أن هجوما لـ"القسام" استهدف قوات جولاني في حي الشجاعية أمس الثلاثاء والذي أسفر عن مقتل 9 جنود، "صعب وخطير".

وقال هاليفي خلال زيارته لجنود جرحى، "كما نعلم جميعا، شهدنا أمس حدثا صعبا (في الشجاعية)، تعرضت فيه إحدى وحدات القوات لمحنة، كما تعرض العديد من الضباط في الجيش لإطلاق النار والخطر".

وأضاف: "الضباط في المقدمة لأن هذه هي الطريقة التي نعمل بها في الجيش الإسرائيلي، نعتقد أنه من الصواب القتال بهذا الشكل، كما نعتقد أنه من الصواب الانتصار".

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم، عن مقتل 8 ضباط في كمين نصبته "كتائب القسام" بحي الشجاعية شمال القطاع أمس الثلاثاء، بينهم قائد الكتيبة 13 في لواء جولاني.

وقال، العقيد يائير بلاي، قائد لواء جولاني في الجيش الإسرائيلي إن اللواء تعرض الليلة الماضية لـ"ضربة مؤلمة" في كمين محكم لكتائب "القسام" أسفر عن مقتل 9 جنود وإصابة آخرين بجروح.

وقال بلاي مخاطبا جنود جولاني" الضربة مؤلمة.. فقدنا أصدقاء حميمين ومقاتلين وقادة".

ماذا جرى؟

وفي التفاصيل، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "كان" أن الجنود والضباط الذين قتلوا كانوا من الكتيبة 13 في "لواء غولاني".

وجاء على رأس قائمة القتلى، قائد الكتيبة المقدم، تومر غرينبيرغ.

وقالت الهيئة إن الجنود والضباط اقتحموا أحد المباني لتفتيشه أثناء عملية المسح الميداني في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وما أن أصبحوا بداخله حتى فتح مقاتلون فلسطينيون النار عليهم وفجروا أيضا عبوة ناسفة.

واندلع قتال عنيف بين الطرفين، وفي الأثناء انقسمت القوة الإسرائيلية إلى قسمين.

وهرعت قوة ثالثة إلى المكان للمساعدة والإنقاذ، وفجر حينها الفلسطينيون عبوة أخرى مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين جنود الجيش الإسرائيلي.

ولاحقا، فجر المقاتلون الفلسطينيون عبوة ثالثة بالقوة الإسرائيلية.

وعلى إثر ذلك، استنجد الجنود الذين ظلوا على قيد الحياة بالدعم الجوي، فعملت المروحيات على نقل المصابين وجثث القتلى من المكان.

ويحقق الجيش الإسرائيلي فيما إذا كان الهجوم على صلة بوجود نفق في المبنى، استعمله الفلسطينيون في الكمين.

العدد الاكبر 

وهذا أكبر عدد من القتلى تعلن عنه إسرائيل خلال يوم واحد، ما يرفع حصيلة خسائر جيشها منذ الـ 7 من تشرين الاول/أكتوبر إلى 444 جنديا وضابطا.

وأعلنت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أمس الثلاثاء أن عدد العسكريين الإسرائيليين الذين قتلوا منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة في الـ27 من أكتوبر الماضي بلغ 105.

ونشرت مواقع التواصل صورا لجنود الجولاني قبيل استهدافهم.

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، إن هجوما لـ"القسام" استهدف قوات جولاني في حي الشجاعية أمس الثلاثاء والذي أسفر عن مقتل 9 جنود، "صعب وخطير". رئيس الأركان الإسرائيلي يصف هجوما لـالجيش الإسرائيلي يعلن اليوم عن مقتل 10 عسكريين في صفوفه بمعارك غزة وقال هاليفي خلال زيارته لجنود جرحى، "كما نعلم جميعا، شهدنا أمس حدثا صعبا (في الشجاعية)، تعرضت فيه إحدى وحدات القوات لمحنة، كما تعرض العديد من الضباط في الجيش لإطلاق النار والخطر". وأضاف: "الضباط في المقدمة لأن هذه هي الطريقة التي نعمل بها في الجيش الإسرائيلي، نعتقد أن من الصواب القتال بهذا الشكل، كما نعتقد أن من الصواب الانتصار". وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم، عن مقتل 8 ضباط في كمين نصبته "كتائب القسام" بحي الشجاعية شمال القطاع أمس الثلاثاء، بينهم قائد الكتيبة 13 في لواء جولاني. وهذا أكبر عدد من القتلى تعلن عنه إسرائيل خلال يوم واحد، ما يرفع حصيلة خسائر جيشها منذ الـ 7 من أكتوبر إلى 444 جنديا وضابطا. وأعلنت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أمس الثلاثاء أن عدد العسكريين الإسرائيليين الذين قتلوا منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة في الـ27 من أكتوبر الماضي بلغ 105. المصدر: RT


يقرأون الآن