دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الصليب الأحمر الدولي: أزمة غزة تمثل "فشلا أخلاقيا" للعالم

الصليب الأحمر الدولي: أزمة غزة تمثل

رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولياريتش

رأت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولياريتش اليوم الثلاثاء، أن "الصراع في غزة يمثل "فشلا أخلاقيا" للمجتمع الدولي، وحثت جميع الأطراف على التوصل إلى اتفاق جديد لوقف القتال".

وأضافت للصحافيين في جنيف بعد زيارات إلى غزة وإسرائيل: "لقد تحدثت عن الفشل الأخلاقي لأن كل يوم يستمر فيه هذا الأمر هو يوم آخر لم يثبت فيه المجتمع الدولي قدرته على إنهاء هذه المستويات المرتفعة من المعاناة، وسيكون لذلك تأثير على الأجيال ليس فقط في غزة".

وذكرت سبولياريتش أنه "لا يوجد شيء دون اتفاق بين الجانبين، لذلك نحثهم على مواصلة التفاوض ومواصلة تسهيل المجال الذي نحتاجه من أجل تفعيل عمليات إطلاق سراح (الرهائن والمحتجزين)".

وقالت إن "الأمر ليس مجرد "الذهاب إلى هناك وأخذ الرهائن وإخراجهم فحسب"، معتبرة أن أي تشبيه بخدمة أوبر أو سيارات الأجرة "غير مقبول وشائن".

وأضافت: "لقد غامر زملاؤنا بحياتهم وسلامتهم وأمنهم خلال هذه العمليات، والرهائن يكونون معرضين للخطر بشكل كبير أثناء خلال هذه الأمور".

وأكدت سبولياريتش أن "اللجنة الدولية للصليب الأحمر ستكون على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة مرة أخرى بمجرد توصل الأطراف إلى اتفاق".

وأشارت إلى أننا "ما زلنا نتحدث مع جميع الأطراف كي نكون مستعدين بعد ذلك لتفعيل الاتفاق الذي يتوصلون إليه".

رويترز

يقرأون الآن