دولي

كيف رحّب قادة العالم بالعام الجديد؟

كيف رحّب قادة العالم بالعام الجديد؟

 كان المواطنون في نيوزيلندا من أوائل المحتفلين في العالم بقدوم العام الجديد إذ أقيم عرض للألعاب النارية في مدينة أوكلاند وأضاءت الألعاب النارية سماء المدينة الملبدة بالغيوم.

ونوضح فيما يلي كيف ودَّعت بعض الأماكن والأشخاص حول العالم عام 2023 وكيف رحبوا بالعام الجديد.

* سيدني – استقبلت سيدني عام 2024 بإقامة عرض مبهر للألعاب النارية وهو ما يوافق الاحتفال بالذكرى الخمسين لدار أوبرا سيدني الشهيرة.

* فلاديمير بوتين - أشاد الرئيس الروسي بالجنود الروس ووصفهم بالأبطال في خطابه الذي ألقاه بمناسبة العام الجديد اليوم الأحد والذي ركز فيه على الوحدة والعزم المشترك، من دون أن يتطرق في حديثه إلى الحرب في أوكرانيا.

* شي جين بينغ - قال الرئيس الصيني اليوم الأحد إن الصين ستدعم وتعزز الانتعاش الاقتصادي للبلاد في عام 2024، وإنها ستعمق الإصلاحات من أجل التنمية الاقتصادية طويلة الأجل.

* كيم جونغ أون - ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم الأحد أن كوريا الشمالية تعهدت بإطلاق ثلاثة أقمار صناعية إضافية للتجسس وصنع طائرات عسكرية مسيرة وتعزيز ترسانتها النووية في عام 2024 في وقت قال فيه زعيمها كيم جونغ أون إن سياسة الولايات المتحدة تجعل من الصعب تجنب الحرب.

* البابا فرنسيس - قال البابا فرنسيس في قداس الأحد في الفاتيكان "أتمنى للجميع نهاية سلمية لهذا العام ولا تنسوا من فضلكم الدعاء لي".

يقرأون الآن