رياضة

فرنسا تتجاوز النرويج وتبلغ قبل نهائي كأس يونايتد للتنس

فرنسا تتجاوز النرويج وتبلغ قبل نهائي كأس يونايتد للتنس

‭‭ ‬‬ساعدت كارولين غارسيا فرنسا على حجز مكان في الدور قبل النهائي لبطولة كأس يونايتد للتنس للفرق المختلطة بعد تغلبها على مالين هيلغو في الفردي ثم تشاركت مع إدوار روجيه-فاسلين للفوز بمباراة الزوجي الفاصلة في الفوز 2-1 على النرويج اليوم الخميس في سيدني.

وتغلب الفريق المكون من غارسيا وروجيه-فاسلين على الثنائي المكون من أولريكه إيكيريه وكاسبر رود 7-5 و6-4 في مباراة فاصلة ممتعة للزوجي المختلط.

كانت المجموعة الأولى صعبة حتى كسرت فرنسا الإرسال لتتقدم 6-5 قبل أن تفوز بالمجموعة الافتتاحية، ثم كسرت الإرسال مرة واحدة لتتقدم 2-1 في المجموعة الثانية.

وقال روجيه-فاسلين (40 عاما) "غدا سيكون يوم راحة. لم نعد صغارا بعد الآن، خصوصا أنا. غدا سيكون مجرد يوم عطلة، وسنحاول أن نرتاح وربما الاستمتاع بسيدني، ثم سنعود بقوة من أجل قبل النهائي يوم السبت".

وفي وقت سابق نجت غارسيا المصنفة 20 عالميا بعد التعثر في المجموعة الثانية لتمنح فرنسا التقدم بالفوز 6-2 و6-7 و7-6 على هيلجو.

وبدت غارسيا في طريقها لتحقيق فوز سهل بعد حسم المجموعة الأولى وحصولها على نقطة المباراة في الشوط الفاصل بالمجموعة الثانية، لكن هيلغو المصنفة 544 عالميا نجحت في جعل الأمور صعبة على اللاعبة الفرنسية.

وقالت غارسيا "كانت مباراة مجنونة. لم أكن أعرف مالين لكنها كانت تسدد الكرة بشكل جيد للغاية. لقد مررت بكل المشاعر وكان علي إيجاد طريقة للتغلب على ذلك".

وأعاد كاسبر رود، الي فاز بآخر مباراتين له في الفردي، النرويج إلى المواجهة بفوزه 6-1 و6-4 على أدريان مانارينو.

ولم يكن لدى مانارينو المصنف 22 عالميا أي رد على أداء رود المذهل، وتمكن اللاعب الفرنسي من تفادي خسارة ساحقة للمجموعة الأولى بعد أن حافظ على إرساله الأخير فيها قبل أن يتحسن في المجموعة الثانية.

وتلتقي فرنسا مع بولندا في الدور قبل النهائي يوم السبت في سيدني، وتلعب اليونان وألمانيا اليوم الجمعة لتحديد من سيواجه أستراليا في مباراة قبل النهائي الأخرى.

رويترز

يقرأون الآن