لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الجبهة اللبنانية الإسرائيلية مشتعلة والقصف المتبادل يطال مناطق بعيدة عن الحدود- فيديو

الجبهة اللبنانية الإسرائيلية مشتعلة والقصف المتبادل يطال مناطق بعيدة عن الحدود- فيديو

كثّف الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، من قصفه وغاراته ضدّ مناطق ومواقع قريبة من الحدود اللبنانية الجنوبية، ردًّا على الصواريخ التي أطلقت من لبنان واستهدفت مستوطنات الشمال الإسرائيلي.

واستهدفت القوات الاسرائيلية، مساء اليوم، تلة حمامص في سردا بقذيفتين. وتتعرض أطراف بلدتي عيتا الشعب ويارون في قضاء بنت جبيل منذ الثامنة والربع مساءً لقصفٍ مدفعي متقطع مصدره مرابض القوات الاسرائيلية داخل الأراضي الفلسطينية.

واستهدف القصف المدفعي طريق عام مركبا - العديسة.

وشنّـت الطائرات الحربية الإسرائيلية هجومًا جوّيًا حيث نفذت غارة على بلدة عيناتا في قضاء بنت جبيل مستهدفة منزلًا قريبًا من خزان المياه فيها. وافيد عن توجه سيارات الإسعاف إلى المكان.

كما شنّ الطيران الحربي سلسلة غارات استهدفت سهل القليلة الساحلي وأحد المباني في بلدة كوثرية السياد، من دون وقوع إصابات.


وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام"، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على أطراف بلدة عين بعال الحوش قضاء صور.

وسجل تحليق للطيران الحربي والإستطلاعي بشكلٍ كثيف فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط.


هذا واستهدف قصفٌ فوسفوري إسرائيلي مدينة الخيام للمرّة الثانية هذا اليوم.

وأيضًا، تعرضت للقصف بلدات رب ثلاثين وأطراف يارين والضهيرة، وأطراف طيرحرفا. وأغارت مسيرة إسرائيلية على بلدة مروحين، بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي، كما أن غارة ثانية استهدفت بلدة يارون قرب جامع البلدة.

المقاومة الإسلامية

من جانبها، أعلنت "المقاومة الإسلامية" عن "إستهدافها مساء اليوم، تجمعًا لجنود العدو في محيط موقع المنارة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة"، كما استهدفت "تجمعًأ لجنود ‏العدو في محيط موقع جل العلام بالأسلحة المناسبة، وأوقعوا فيه إصاباتٍ بين قتيلٍ وجريح".

كما أعلنت "المقاومة الإسلامية" أن ‌"‏‌‌‌‏مجاهديها استهدفوا عند الساعة (3:40) من عصر يوم السبت 6-1-2024 موقع بياض ‏بليدا بالأسلحة الصاروخية وتمّ إصابته إصابة مباشرة".

وقد استفاق الجنوبيون على صوت إطلاق صواريخ من الأراضي اللبناني باتجاه الجليل الأعلى شمالي اسرائيل، في فصلٍ جديد من جبهة "قواعد الإشتباك" التي تتطوّر تدريجيًا وتنزلق نحو الحرب الأوسع، وبعد ليلٍ مشتعل من الإشتباكات ارتفع منسوب التوتر في مناطق الجنوب صباح اليوم السبت.

يقرأون الآن