عربي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إستشهاد نجل الصحافي وائل الدحدوح بقصف إسرائيلي

إستشهاد نجل الصحافي وائل الدحدوح بقصف إسرائيلي

أفادت قناة "الجزيرة" باستشهاد الصحافي حمزة نجل الزميل وائل الدحدوح في قصف إسرائيلي استهدف صحافيين غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة اليوم الأحد.

أعلن مسؤولون بقطاع الصحة في غزة ونقابة الصحافيين الفلسطينيين أن "صحافيين فلسطينيين قتلا أثناء تأدية عملهما في غارة جوية إسرائيلية استهدفت سيارة بالقرب من رفح في جنوب قطاع غزة اليوم الأحد".

والصحفيان الشهيدان هما حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا. والدحدوح نجل كبير مراسلي قناة الجزيرة في غزة وائل الدحدوح وقام بتغطيات لحساب القناة القطرية. وأصيب الصحفي المستقل حازم رجب أيضا.

ولم يرد الجيش الإسرائيلي على الفور على طلب للتعليق على الهجوم.

وقالت لجنة حماية الصاحفيين، وهي منظمة رقابية دولية، إن "77 صحافيا وعاملا في مجال الإعلام قتلوا في الصراع حتى أمس السبت، من بينهم 70 فلسطينيا وأربعة إسرائيليين وثلاثة لبنانيين".

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة حماس في غزة أن "مقتل الدحدوح وثريا يرفع عدد الصحافيين الذين قتلوا في الهجوم الإسرائيلي إلى 109".

وأظهر مقطع فيديو، منشور على حساب قناة الجزيرة على موقع يوتيوب، وائل الدحدوح وهو يبكي بجوار جثة ابنه ويمسك بيده. وفي وقت لاحق، بعد دفن ابنه، قال في تصريحات نقلتها الجزيرة إن الصحافيين في غزة سيواصلون القيام بعملهم.

وأضاف: "بعد الأسرة وبعد حمزة نحن مستمرون بالتأكيد لكن على كل العالم أن ينظر إلى ما يحدث هنا في قطاع غزة".

وأصبح وائل الدحدوح معروفا بشكل خاص للمشاهدين في جميع أنحاء الشرق الأوسط بعد أن علم خلال بث مباشر الشهر الماضي أن زوجته وابنا آخر وابنته وحفيده قتلوا في غارة جوية إسرائيلية.

وقتل عشرات الصحافيين في الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.


يقرأون الآن