لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مقتل ثلاثة من "حزب الله" بغارة على سيارتهم في الغندورية

مقتل ثلاثة من

جنوب لبنان

أفاد مصدران مطلعان على عمليات "حزب الله" لـ"رويترز"، بأن "ثلاثة أعضاء في الحزب قُتلوا اليوم الثلاثاء في ضربة استهدفت سيارتهم في بلدة الغندورية جنوبي لبنان".

ولم يحدد المصدران بعد هوية قتلى اليوم الثلاثاء.

وكانت قد نفذت مسيّرة معادية، قرابة التاسعة والثلث صباحًا، هجومًا استهدف سيارة رابيد على طريق الغندورية بصاروخ موجه.


وعلى الأثر، توجهت إلى المكان فرق الإسعاف.

وأفادت المعلومات بوقوع إصابات طفيفة بين عدد من المسعفين أثناء محاولتهم سحب المصابين من السيارة، إذ حلقت مسيرة فوقهم على علو منخفض، ما دفع فرق الإسعاف والإطفاء إلى الإنسحاب.

ونعت "المقاومة الاسلامية" ببيان، "الشهيد المجاهد محمد شريف السيد ناصر (السيد شريف) من بلدة حي الفيكاني في البقاع، والذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس".

الجبهة الجنوبية

إلى ذلك، أُطلق 20 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل صباح اليوم، وواصلت إسرائيل قصف مناطق حدودية.

وانفجر صاروخًا إعتراضيًا في أجواء بلدة ميس الجبل والجوار. وحلق طيران الإستطلاع على علو منخفض فوق منطقة صور وضواحيها.

وفي إطار الرد على اغتيال الشيخ صالح العاروري ‏ورفاقه في الضاحية الجنوبية لبيروت و‏اغتيال وسام الطويل (الحاج جواد)، قامت "المقاومة الإسلامية" باستهداف ‏مقر قيادة المنطقة الشمالية التابع للجيش الإسرائيلي في مدينة صفد (قاعدة دادو) ‏بعدد من المسيرات الهجومية الإنقضاضية، بحسب بيان "المقاومة".

واستهدفت أيضًا، عند الساعة 02:20 من بعد ظهر يوم الثلاثاء، "تجمعًا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة ادميت بالأسلحة الصاروخية، ‏وأصيب إصابة مباشرة".

كما أعلنت "المقاومة الإسلامية" عن إستهداف ثكنة يفتاح ‏بالأسلحة الصاروخية وإصابتها بشكلٍ مباشر، عند الساعة 9:40 من صباح اليوم.‏

وقال الجيش الإسرائيلي إن قاعدة شمالية تعرضت لهجوم جوي دون وقوع أضرار أو إصابات.

يقرأون الآن