لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

"حزب الله" ينفي ادعاءات اسرائيل عن اغتيال مسؤول وحدة المسيرات

أصدرت العلاقات الاعلامية في حزب الله البيان التالي، "ادّعت هيئة البث في الكيان الصهيوني والمتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي أن العدو قام باغتيال من أسماه تارةً مسؤول وحدة المسيرات في حزب الله او مسؤول القوة الجوية تارة أخرى. انّ العلاقات الإعلامية في حزب الله تنفي نفياً قاطعاً هذا الادّعاء الكاذب الذي لاصحة له على الإطلاق وتؤكّد أنّ الاخ المجاهد مسؤول وحدة المسيرات في حزب الله لم يتعرّض بتاتًا إلى أي محاولة اغتيال كما ادّعى العدو".

وكانت وسائل إعلام اسرائيلية، قد أفادت عن "مقتل القيادي في حزب الله علي حسين برجي، قائد منطقة جنوب لبنان وقائد وحدة الطائرات المسيرة في حزب الله، بعد استهدافه بمنطقة خربة سلم جنوب لبنان".

وقاد علي حسين عشرات الأنشطة العسكرية باستخدام طائرات مسيرة متفجرة وكان المسؤول عن تطوير نظام الطائرات المسيرة الانتحارية التابع لحزب الله. وكان مسؤولا أيضا عن الهجمة ضد القاعدة العسكرية التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي والواقعة على جبل ميرون شمال إسرائيل. ووفقا لتقارير لبنانية عرف حسين كأحد أهم قادة تشكيلات حزب الله التي تقاتل في منطقة إدلب السورية.

وعلى صعيد متصل أفادت تقارير لبنانية بأن سيارة برجي تعرضت لهجوم قرب تشييع القائد السابق لقوة الرضوان وسام الطويل الذي قتل أمس في غارة منسوبة لإسرائيل.

ووفقا للمعلومات المتوفرة للقيادي في حزب الله يوجد عدد من الأقارب الذين قتلوا بعد مشاركتهم في القتال في صفوف الحزب بينهما شقيقاه محمود ومحمد برجي وخاله على الهادي نون وابن عمه القيادي أبو خليل برجي وهناك وسام برجي وعيسى برجي اللذين يحملان نفس اسم العائلة لكن لم تحدد صلة القرابة.

يقرأون الآن